عادي
يتيح 281 شقة وفلل علوية

مشروع جديد لـ«الدار» في السعديات

10:15 صباحا
قراءة دقيقتين
مشروع جديد لـ«الدار» في السعديات
مشروع جديد لـ«الدار» في السعديات
مشروع جديد لـ«الدار» في السعديات
مشروع جديد لـ«الدار» في السعديات
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت الدار العقارية إطلاق «ذا أرت هاوس»، المجمّع السكني الحصري المستوحى من نظام العضوية الخاصة لنوادي الفنون العالمية والمصمّم خصيصاً لتوفير مساحة ملهمة لقاطنيه. ومن المقرر أن تنطلق الأعمال الإنشائية للمجمع في الربع الأول من عام 2025.
يعتبر «ذا أرت هاوس» تحفةً معمارية صممتها شركة «دي ليوناردو» ويتناسب تصميمه مع ذوي الذوق المميز للفنون والثقافة.
يحظى المشروع بموقع استراتيجي في قلب المنطقة الثقافية في السعديات ويطل المجتمع على متحف «جوجنهايم أبوظبي»، وسط المؤسسات الثقافية الشهيرة للمنطقة الثقافية والتي تضم «اللوفر أبوظبي»، و«متحف زايد الوطني»، و«متحف أبوظبي للتاريخ الطبيعي»، وتيم لاب فينومينيا.
مما يتكون؟
يتكون «ذا أرت هاوس» من ثلاثة مبانٍ تضم شققاً واسعة مكونة من غرفة أو اثنتين أو اثنتين+ أو ثلاث غرف نوم، بالإضافة إلى فيلتين علويتين (سكاي فيلا). وتتضمن مرافق المجمّع أيضاً سينما حصرية، واستوديو رياضي مع غرف مخصصة لدروس اليوغا والبيلاتس، وملعب تنس، ومساحة للعمل المشترك، وصالة رياضية مغلقة، وقاعة ألعاب للأطفال.
يُعد «ذا أرت هاوس» أول مشروع سكني للدار يتضمن مرافق على الأسطح في المنطقة الثقافية. وتضم هذه المرافق حمامات سباحة وحديقة بإطلالة خلابة على التحف المعمارية المحيطة ومياه الخليج العربي الفيروزية.
تصنيف استدامة
وتماشياً مع هدف الدار لتعزيز ممارسات العيش والبناء المستدامة، يستهدف «ذا أرت هاوس» الحصول على تصنيف «3 لآلئ» بموجب نظام التقييم بدرجات اللؤلؤ التابع لبرنامج «استدامة»، حيث يتضمن عناصر تصميم مستدامة تساهم في تعزيز كفاءة الطاقة وترشيد استهلاك المياه، في جميع مراحل تصميمه وبنائه والعيش فيه، مما يقلل إجمالي البصمة الكربونية لقاطنيه. ويهدف «ذا أرت هاوس» أيضاً للحصول على تصنيف نجمتين من «فيتويل» - نظام الشهادات الأبرز عالمياً في مجال المباني الصحية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5yxvwear

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"