عادي

ترامب يتعهد بالحفاظ على حيازات الحكومة من «بيتكوين»

13:03 مساء
قراءة دقيقتين
دونالد ترامب

دبي: خنساء الزبير

أكد الرئيس السابق دونالد ترامب، أنه في حال عودته إلى البيت الأبيض، فسوف يضمن تمسك الحكومة الأمريكية بحيازاتها من «بيتكوين»، مقترحاً في الوقت ذاته إنشاء مخزون استراتيجي وطني للعملات المشفرة.

وقال ترامب خلال خطابه الرئيسي في مؤتمر «بيتكوين» هذا العام في ناشفيل، وهو أكبر مؤتمر «بيتكوين» لهذا العام: لقد خرقت حكومتنا لفترة طويلة القاعدة الأساسية التي يحفظها عن ظهر قلب وهي: أبداً لا تبع عملتك من «بيتكوين».

وجاءت تصريحات الرئيس السابق في الوقت الذي يتجه فيه السباق للحصول على أصوات وأموال الحملة الانتخابية لشركات التكنولوجيا المالية الرائدة في أمريكا في الانتخابات الرئاسية لعام 2024.

وقال ترامب: إنه سيطرح بعد ظهر ذلك اليوم خطته لضمان أن تصبح الولايات المتحدة عاصمة العملات المشفرة في العالم والقوة العظمى ل«بيتكوين» في العالم، وأن البلاد سوف تحقق ذلك.

ولكن تعهد ترامب بالحفاظ على حيازات الحكومة الأمريكية الحالية من «بيتكوين» كان أقل تطرفاً بالنسبة لجمهور العملات المشفرة مقارنة بالمقترحات الأخرى في المؤتمر.

وانخفض سعر «بيتكوين» لفترة وجيزة أثناء خطاب ترامب لكنه تعافى وارتفع قليلاً خلال اليوم منذ الساعة 5:15 مساءً بتوقيت شرقي الولايات المتحدة.

وسعى ترامب من خلال تصريحاته تلك إلى إظهار التناقض بين تبني الحزب الجمهوري المتزايد للعملات المشفرة مقابل النهج التنظيمي المتشدد الذي اتسمت به إدارة بايدن.

وانتقد قمع إدارة بايدن وهاريس للعملات المشفرة و«بيتكوين» قائلاً: إنه أمر خاطئ وسيئ للغاية بالنسبة لبلادهم.

وقال: «اسمحوا لي أن أخبركم أنه إذا فازوا في هذه الانتخابات فسوف يرحل كل واحد منكم، سوف يكونون متشددين وقساة وسوف يفعلون أشياء لن تصدقوها».

وواصل ترامب سرد سلسلة من الوعود الداعمة للعملات المشفرة أمام حشد من مؤيدي «بيتكوين»، ووعد بتفكيك ما أسماه «الحملة المناهضة للعملات المشفرة» التي يقودها الرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس.

وبدأ وعوده بأنه سيقوم منذ اليوم الأول بإقالة غاري جينسلر، في إشارة إلى رئيس هيئة الأوراق المالية والبورصات الذي عينه بايدن، والذي اتخذ نهجاً عدوانياً في تنظيم العملات المشفرة.

ولا يملك الرئيس في الولايات المتحدة سلطة إقالة المفوضين المعينين، وحتى لو قام ترامب بتعيين رئيس جديد للهيئة فسوف يظل جينسلر مفوضاً في تلك الوكالة المستقلة.

وتعهد ترامب بإنشاء «مجلس استشاري رئاسي للبيتكوين والعملات المشفرة».

وقال: إن القواعد التنظيمية سيتم وضعها بواسطة محبي الصناعة وليس من يكرهونها.

كما أقام المرشح الرئاسي الجمهوري حملة لجمع التبرعات في ناشفيل، حيث بلغت قيمة التذاكر 844600 دولار.

وفي يونيو الماضي تعهد الرئيس التنفيذي لشركة «بي تي سي»، BTC Inc، ديفيد بيلي الذي نظم المؤتمر، بجمع 100 مليون دولار وحشد أكثر من 5 ملايين ناخب لدعم جهود إعادة انتخاب ترامب، حيث يتجه قطاع ال«بيتكوين» بشكل متزايد إلى معسكر ترامب للحصول على الدعم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4vznrjbm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"