عادي
يستمر حتى 8 أغسطس لدعم أجيال المستقبل

مدينة الشارقة للإعلام تطلق برنامج «شمس الصيفي» لتطوير مهارات الأطفال

13:48 مساء
قراءة 3 دقائق
مدينة الشارقة للإعلام تطلق برنامج «شمس الصيفي» لتطوير مهارات الأطفال

الشارقة: «الخليج»

أطلقت مدينة الشارقة للإعلام «شمس» أمس الأول، فعاليات «برنامج شمس الصيفي»، الذي يقام خلال الفترة من 29 يوليو وحتى 8 أغسطس، ويهدف إلى تطوير مهارات الأطفال العقلية والاجتماعية والترفيهية من خلال ورش تدريبية مكثفة تجمع بين الترفيه والتعليم في بيئة آمنة ومحفزة للنمو والتعلم، ويستهدف البرنامج الأطفال من الفئة العمرية 6 - 16 سنة، لضمان ملاءمة الأنشطة والورش لمختلف الأعمار وتقديم الفائدة المرجوة لجميع المشاركين. تم اختيار هذه الفئة العمرية بعناية لتحقيق أقصى استفادة من البرامج المقدمة وتعزيز التطور الشامل للأطفال في هذه المرحلة الحرجة من حياتهم.

وتسعى المدينة من خلال تنظيم هذه الفعاليات إلى دعم أجيال المستقبل وتنمية فكرهم وتكوين شخصياتهم وصقل المواهب المبدعة، من خلال ما يقدمه من برامج متنوعة، ويشمل البرنامج مجموعة متنوعة من الورش والأنشطة التعليمية والترفيهية، منها الفنون الرقمية التي تتيح للأطفال فرصة اكتساب مهارات تقنية حديثة والتعبير عن إبداعهم بشكل مبتكر. بالإضافة إلى ورش رسم الشخصيات الكرتونية والأنمي، التي تشجع الأطفال على تنمية خيالهم وقدراتهم الفنية.

  • «المتحدث الصغير» 

كما يتضمن البرنامج ورشاً في أساسيات التصوير الفوتوغرافي والتصوير بالهاتف المحمول، مما يمنح الأطفال فرصة لاستكشاف عالم التصوير وتطوير مهاراتهم في هذا المجال. وتضيف ورش الرسم والتلوين بعداً آخر من الإبداع والتعبير الفني، بينما تساعد ورشة «المتحدث الصغير» الأطفال على تطوير مهاراتهم في التحدث أمام الجمهور وتعزيز ثقتهم بأنفسهم.

ويشمل البرنامج ورشاً تفاعلية في مجالات العلوم والتكنولوجيا، تشمل تجارب علمية بسيطة، ورش برمجة للأطفال، وتقديم أساسيات الروبوتات. كما ستنظم رحلات ميدانية تعليمية إلى متاحف، حدائق حيوانات، ومراكز علمية لتعزيز المعرفة البيئية والعلمية لدى الأطفال.

أكد عدنان المنصوري، مدير قسم تطوير المواهب الإعلامية بالوكالة في المدينة: أن «برنامج شمس الصيفي» يعتبر فرصة متميزة للأطفال للمشاركة في تجربة تعليمية وترفيهية مثيرة، حيث نسعى جاهدين لتنمية مهاراتهم العقلية والاجتماعية في بيئة آمنة ومحفزة. ونحن على ثقة بأن هذه الفعاليات ستساهم بشكل كبير في تعزيز قدراتهم وإلهامهم لتحقيق إنجازات استثنائية في مختلف المجالات. ونتطلع إلى استقبال الأطفال وتقديم تجربة مميزة ومفيدة لهم خلال فترة الصيف.

عدنان المنصوري
  • «برنامج شمس الصيفي»

وأضاف أن البرنامج يساهم في تحقيق عدة أهداف، من أبرزها تعزيز المهارات العقلية والإبداعية للأطفال من خلال برامج تعليمية مبتكرة. كما يسعى إلى بناء الشخصية وتطوير المهارات الاجتماعية للمشاركين، مما يساعدهم على التفاعل بفاعلية مع مجتمعهم وتطوير قدراتهم على التواصل والعمل الجماعي.

وقال تتضمن فعاليات البرنامج، مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية والثقافية والتعليمية، بما في ذلك ورش عمل إبداعية، ودورات تخصصية، وتدريبات مهنية، وجلسات نقاشية، وتجارب علمية، ومسابقات رياضية، ويعد «برنامج شمس الصيفي» فرصة مميزة للأطفال للاستفادة من فترة الصيف في تنمية مهاراتهم واستكشاف مواهبهم في بيئة تعليمية ممتعة وآمنة، تساهم في بناء جيل قادر على التميز والإبداع في مختلف المجالات.

من جانب آخر، يتضمن البرنامج ورشاً مثل صناعة المحتوى (الطفل المؤثر)، التي تعلم الأطفال كيفية إنشاء محتوى رقمي مميز ومفيد. بالإضافة إلى ورش الأعمال اليدوية التي تمنح الأطفال فرصة لاكتساب مهارات يدوية جديدة والاستمتاع بصنع أشياء مفيدة بأيديهم. وتشمل أيضاً مسابقات رياضية ترفيهية تعليمية تهدف إلى تعزيز الروح الرياضية والتعاون بين الأطفال.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s3mbabu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"