عادي
جهود دولية لاحتواء التصعيد..

مسؤول: إسرائيل تريد إيذاء حزب الله دون اندلاع حرب شاملة

13:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مسؤول: إسرائيل تريد إيذاء حزب الله دون اندلاع حرب شاملة

لبنان (رويترز)

قال مسؤول دفاع إسرائيلي كبير إن إسرائيل تريد إيذاء حزب الله اللبناني لكنها لا تريد جر المنطقة إلى حرب شاملة، بينما قال مسؤولان آخران إن إسرائيل تتأهب لاحتمال اندلاع قتال يستمر عدة أيام.

وتحدث هؤلاء المسؤولون بعدما عقد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اجتماعاً لمجلس الوزراء الأمني ​​في وقت متأخر من مساء أمس الأحد، لتقييم الوضع، بعد يوم من مقتل 12 طفلاً وفتى في هجوم على هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل.

  • جهود أمريكية

أجرى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اتصالاً هاتفياً مع رئيس إسرائيل إسحق هرتسوج اليوم الاثنين لبحث الهجوم الصاروخي الذي وقع على هضبة الجولان وتحمّل إسرائيل حزب الله المسؤولية عنه، وشدد بلينكن على أهمية تجنب تصعيد الصراع.

وبحث الجانبان جهود التوصل إلى حل دبلوماسي للسماح للمواطنين على جانبي الحدود بين إسرائيل ولبنان بالعودة إلى منازلهم، بالإضافة إلى الجهود الجارية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن المحتجزين هناك.

  • لبنان يطالب بوقف العنف

وقال وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي عقب اتصال هاتفي مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي إن بريطانيا ترحب بدعوة حكومة لبنان لوقف كل أشكال العنف.

وكتب لامي على منصة إكس اليوم الاثنين «تحدثت إلى رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي اليوم للتعبير عن قلقي إزاء تصاعد التوتر، ورحبت ببيان حكومة لبنان الذي حث على وقف جميع أشكال العنف».

وأضاف «اتفقنا على أن توسيع الصراع في المنطقة ليس في مصلحة أحد».

اقرأ أيضاً:



 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5mtvr3s6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"