عادي

الشرطة المصرية تكشف حقيقة لصوص المقابر في الشرقية

19:45 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الشرطة المصرية تكشف حقيقة لصوص المقابر في الشرقية

«الخليج» - متابعات

كشفت الشرطة المصرية حقيقة تداول مقطع فيديو وصور عبر منصات التواصل الاجتماعي تتضمن قيام شخصين بسرقة جثامين الموتى ونبش القبور في محافظة الشرقية.

وأصدرت وزارة الداخلية المصرية بياناً أوضحت خلاله ملابسات الواقعة، عقب تحديد وضبط الشخصين الظاهرين بمقطع الفيديو؛ حيث أقر الأول أن والده توفى في 5 إبريل الماضي، واضطر لدفنه بمقبرة قديمة على غير رغبته ووالدته، على إثر دفن ابن عمه في المقبرة الجديدة الخاصة بهما؛ حيث فارق الحياة في 22 مارس الماضي، ما كان يعني عدم إمكانية فتحها كون جثمانه في طور التحلل.

وأشار إلى انتظاره حتى 26 يوليو الجاري، حيث طلب من موظف وسائق فتح قبر والده ونقل رفاته إلى مقبرته، وهو ما أثار غضب نجل المتوفى الآخر، لعدم استئذانه قبل اتخاذ تلك الخطوة.

وأوضح بيان الداخلية المصرية، أن نجل المتوفى المتضرر تحصل على مقطع الفيديو المشار إليه من كاميرات المراقبة، واقتطعه ثم اتفق مع عمته على نشره مع الصور للتنكيل بصاحب القبر، واتهامه بسرقة الجثامين من المقابر، بخلاف الحقيقة.

وأكدت وزارة الداخلية المصرية اتخاذها الإجراءات القانونية وضبط المتهمين المذكورين تمهيداً لعرضهم على النيابة العامة، لمباشرة التحقيقات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mxxb9c73

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"