عادي

محمد الشرقي يلتقي فناني الفجيرة الفائزين بجوائز دولية

21:08 مساء
قراءة دقيقتين
محمد الشرقي مع الفنانين

التقى سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، في مكتبه بالديوان الأميري، الفنانين المسرحيين الفائزين بجوائز عربية ودولية في فن المونودراما، بحضور ناصر اليماحي المدير التنفيذي لهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام.

وأكد سموه خلال اللقاء، اهتمام إمارة الفجيرة بالفن والثقافة كداعمَين رئيسيين لمسيرة نموها الشامل، انطلاقاً من دعم صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، للفن عامة، والمسرح خاصة، وحرص سموه على تمكين الفنانين وتحفيز إبداعهم في مجال الفنون المسرحية، وتمكين أدوارهم في إثراء قطاع الثقافة والفنون في دولة الإمارات.

وأشاد سموه، بالفوز الذي حققه الفنانون في محافل التتويج العربية والدولية، مؤكداً أهمية مواصلة الإنجاز والتميز في تعزيز مكانة الفجيرة في قطاع الفنون المسرحية، ودعم المؤشرات التنافسية للدولة في مجال فن المونودراما على مستوى العالم.

وعبّر الفنانون عن شكرهم وامتنانهم لسمو ولي عهد الفجيرة على حفاوة الاستقبال، ودعم سموه الدائم لممكنات العمل الثقافي والفني في الفجيرة، ما يشكّل حافزاً كبيراً لتقديم أفضل المستويات في الأعمال المسرحية القادمة داخل الدولة وخارجها. وحصلت مسرحية «مغامرة المملوك جابر» و«الشمعة»، على جوائز في مهرجانات المونودراما الدولية، حيث نالت مسرحية «المملوك» إشادة في مهرجان الكويت الدولي للمونودراما، بينما حصلت «الشمعة» على جائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان «بتولا» في مقدونيا، ما جعلها أول جائزة دولية للمسرح الإماراتي في شرق أوروبا، كما حققت «مغامرة المملوك جابر» جائزتين في مهرجان المسرح الحر بالأردن.

وحضر اللقاء الدكتور أحمد حمدان الزيودي مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة، و عبدالله محمد الظنحاني رئيس جمعية دبا للثقافة والفنون والمسرح. «وام»

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdhucbbu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"