عادي

«تيسلا» تستدعي 1.8 مليون سيارة في أمريكا

16:22 مساء
قراءة دقيقتين
شعار «تيسلا» على طراز «إكس» (أ ب)

قالت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، الثلاثاء: «إن شركة تيسلا استدعت أكثر من 1.8 مليون سيارة في الولايات المتحدة، بسبب خطر فشل برمجي في اكتشاف غطاء المحرك غير المغلق».

ولفتت الإدارة إلى أن «غطاء المحرك غير المغلق يمكن أن يفتح بالكامل ويعوق رؤية السائق، ما يزيد من خطر وقوع حادث».

وقالت الإدارة: إن شركة «تيسلا» بدأت في طرح تحديث للبرنامج عبر الهواء لإصلاح المشكلة. ويكتشف البرنامج المحدث غطاء المحرك المفتوح وينبه السائقين بالموقف.

وقالت الهيئة التنظيمية: «إن الاستدعاء يؤثر في بعض سيارات موديل 2021-2024 موديل 3، وموديل S، وموديل X، و2020-2024 موديل Y».

وتابعت تيسلا: «إن المركبات كانت مجهزة بمزلاج غطاء المحرك الذي أنتجته شركة Magna Closures Co Ltd في الصين».

  • تحقيقات

وقالت الشركة: «إنها بدأت التحقيق في شكاوى العملاء بشأن حالات فتح غطاء المحرك بشكل غير فوري في بعض سيارات موديل 3 وموديل Y في الصين في مارس، وبدأت في استعادة مزلاج الأجهزة وفحص المركبات أثناء الخدمة».

وبينما وقع عدد أقل من مثل هذه الأحداث في أوروبا وأمريكا الشمالية، قالت تيسلا، إنها بدأت دراسات هندسية في المناطق لفحص مجموعات مزلاج غطاء المحرك الشهر الماضي، وقررت إصدار استدعاء في وقت سابق من هذا الشهر.

ويعد الاستدعاء هو الأكبر لشركة تيسلا منذ ديسمبر عندما أصدرت استدعاء يغطي 2.03 مليون سيارة أمريكية لتثبيت ضمانات جديدة في نظام الطيار الآلي الخاص بها.

ومع ذلك، بعد ورود تقارير عن 20 حادثاً لمركبات تحتوي على تحديث «أوتو بايلوت» الجديد، فتحت الإدارة تحقيقاً، قائلة: «إنها حددت العديد من المخاوف فيما يتعلق بالاستدعاء».

وسجلت تيسلا الأسبوع الماضي أسوأ هامش ربح ربع سنوي لها منذ أكثر من خمس سنوات، ما يؤكد كفاح صانع السيارات الكهربائية لإنعاش مبيعات السيارات وسط تباطؤ الطلب. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/35j7bjrj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"