عادي

الأردن يحذر من «تبعات خطرة» لأي تصعيد إسرائيلي ضد لبنان

20:15 مساء
قراءة دقيقة واحدة

عمان- أ.ف.ب

حذر الأردن، الثلاثاء، من «تبعات خطرة»، لأي تصعيد إسرائيلي ضد لبنان على أمن واستقرار المنطقة، مطالباً بموقف دولي يفرض على إسرائيل وقف حرب غزة، ويلزمها «احترام القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية».

وأكد وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي لنظيره اللبناني عبدالله بوحبيب خلال اتصال هاتفي، «وقوف الأردن مع لبنان الشقيق وأمنه وسلامة مواطنيه ومؤسساته، ورفض الأردن لأي عدوان على لبنان وسيادته».

ووفقاً لبيان صادر عن وزارة الخارجية الأردنية، حذر الصفدي من «التبعات الخطرة لأي تصعيد إسرائيلي ضد لبنان على أمن واستقرار المنطقة»، مؤكداً «ضرورة تكاتف كل الجهود لخفض التصعيد وحماية المنطقة من خطر الانزلاق نحو حرب إقليمية».

وتبادلت إسرائيل وحزب الله اللبناني الغارات الجوية وإطلاق الصواريخ، الثلاثاء، بعد أن توعّد بنيامين نتنياهو برد «قاسٍ» على مقتل فتية في الجولان المحتل في ضربة نسبت إلى الحزب، رغم نفي الحزب أي صلة بها، وهو ما جدد المخاوف من اشتعال المنطقة، فيما تستمر الحرب بحصد ضحاياها في غزة. وأكد الصفدي خلال الاتصال الهاتفي مع بوحبيب، «ضرورة إطلاق حراك دولي فاعل يفرض وقف العدوان (على غزة) ويلزم إسرائيل احترام القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3w39jhhe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"