عادي
إعادة شراء أسهم بـ 3 مليارات دولار

21.5 مليار دولار أرباح «إتش إس بي سي» النصفية

12:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة
لافتة خارج مبنى المقر الرئيسي للبنك في هونغ كونغ
تجاوزت أرباح «إتش إس بي سي» للنصف الأول من العام التوقعات، على خلفية بيئة أسعار الفائدة المرتفعة، وتأثير النشاط الاستهلاكي الأعلى في الخدمات المصرفية للأفراد وإدارة الثروات. معلناً في الوقت ذاته عن برنامج إعادة شراء أسهم بقيمة 3 مليارات
وبلغت أرباح أكبر بنك في أوروبا قبل الضرائب في الأشهر الستة حتى يونيو/حزيران 21.56 مليار دولار، بانخفاض عن 21.66 مليار دولار لنفس الفترة من العام الماضي. ومع ذلك، جاء الرقم في النصف الأول أعلى بكثير من متوسط تقديرات المحللين البالغ 20.5 مليار دولار، وفقاً لـ «رويترز».
وارتفعت إيرادات البنك بنسبة 1.1% على أساس سنوي إلى 37.3 مليار دولار، في أداء يُعزى إلى تأثير النشاط الاستهلاكي الأعلى في الخدمات المصرفية للأفراد وإدارة الثروات، وفي تمويل الأسهم والأوراق المالية في الخدمات المصرفية العالمية والأسواق.
ووفقاً للبيان الصادر أيضاً، قفزت إيرادات الثروة للمقرض بنسبة 12% إلى 4.3 مليار دولار في النصف الأول من العام، مع نمو ملحوظ في توزيع الاستثمار وإدارة الأصول والتأمين على الحياة. كما ارتفعت نسبة رأس مال من الشق الأول للبنك، وهو مقياس ملاءة مهم، إلى 15%، بزيادة 0.2 نقطة مئوية مقارنة بالربع الرابع من العام الماضي، وفوق إرشادات المقرض لنطاق هدفه متوسط الأجل من 14% إلى 14.5%.
وعلى وقع ذلك، صعدت أسهم «إتش إس بي سي» المدرجة في كل من بورصتي لندن وهونغ كونغ بنسبة 3.12%، و4.4% على التوالي بعد افتتاح الأسواق مباشرة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4x8c6hpy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"