عادي

أستاذة بجامعة الشارقة تكشف أسرار البرقع في إيطاليا

15:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أستاذة بجامعة الشارقة تكشف أسرار البرقع في إيطاليا

شاركت د. كريمة الشوملي، الأستاذ المساعد في كلية الفنون الجميلة والتصميم بجامعة الشارقة، ضمن فعاليات الدورة السابعة لبينالي البندقية والمعرض الدولي للفنون بعنوان: «البنية الشخصية» تحت شعار: «ما وراء الحدود»، والذي ينظمه المركز الثقافي الأوروبي في إيطاليا، بهدف استقطاب الفنانين لمشاركة الفن المعاصر من جميع أنحاء العالم.

تمثلت مشاركة د. كريمة الشوملي في عرض عدد من الأعمال الفنية منها اللوحات التصميمية، والصور الفوتوغرافية، والأفلام الفنية، والمنحوتات، والطباعة الحريرية الثلاثية الأبعاد، وبعض المجسمات المصنوعة من الألمنيوم. وقدمت كذلك محاضرة بعنوان «قصصهم: الكشف عن روح البرقع»، عرّفت خلالها بمفهومه الذي يعكس زينة المرأة والثقافة الشعبية في الإمارات وتاريخه، وعرضت أشكاله وخاماته المختلفة والمعاصرة في شبه الجزيرة العربية.

الصورة

وأشادت د. كريمة الشوملي بدور جامعة الشارقة في تقديم الدعم لأعضاء الهيئة التدريسية للمشاركة في مختلف المحافل والمناسبات العالمية، مثمنة الرعاية الكبيرة التي وفّرتها لها لحضور المعرض الذي يتيح الفرصة للفنانين لعرض أعمالهم المعاصرة، وتبادل الخبرات والمعارف مع نخبة من المتخصصين في الفنون والتصميم.

وأضافت أن كلية الفنون الجميلة والتصميم لديها برامج وتخصصات متنوعة تشمل الفنون الجميلة والأزياء والنسيج والتصميم الداخلي والجرافيك، تعمل على تخريج طلبة يتمتعون بمهارات فنية معاصرة تمكّنهم من المشاركة في مختلف المعارض المحلية والدولية للاطلاع على أبرز المستجدات في مجال الفنون والمساهمة في توسيع آفاقهم الإبداعية والمهنية لتهيئتهم لسوق العمل.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdmnesm2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"