عادي

«غولدمان ساكس» يتجاوز «مورجان ستانلي» في القيمة السوقية لأول مرة منذ 2020

15:25 مساء
قراءة دقيقتين
كشك بنك جولدمان ساكس في بورصة نيويورك (رويترز)

لأول مرة منذ جائحة كورونا في 2020، تبلغ قيمة شركة «غولدمان ساكس» أكثر من منافسها منذ فترة طويلة في وول ستريت «مورجان ستانلي».

وارتفعت أسهم بنك جولدمان ساكس بنسبة 2.6%، الثلاثاء، ما عزز قيمتها السوقية إلى 168.9 مليار دولار. وقد تجاوز ذلك بفارق ضئيل القيمة السوقية لمورجان ستانلي البالغة 168.6 مليار دولار بعد أربع سنوات من التخلف عن المنافس، وفقاً للبيانات التي جمعتها بلومبيرغ، ما شكّل صعوداً سريعاً لشركة ديفيد سولومون، حيث بلغت الفجوة بين الشركتين أكثر من 20 مليار دولار في بداية العام.

وكتب إبراهيم بوناوالا، محلل الأبحاث العالمية لدى بنك أوف أميركا، في مذكرة الثلاثاء، واصفاً إياه بأفضل اختيار له: «يقدم سهم جولدمان أحد أفضل المخاطر/ المكافآت في عالم التغطية لدينا نظراً لاحتمال إجراء مراجعات إيجابية لعائد السهم الواحد، وإعادة التصنيف».

وارتفعت أسهم جولدمان بنسبة 31% هذا العام إلى مستوى قياسي جديد، مدعومة بإيرادات التداول القوية والرسوم المصرفية. ارتفعت أسهم مورجان ستانلي بنسبة 11% في 2024، متخلفة عن أكبر أقرانها والسوق الأوسع، حيث كانت أعمال إدارة الثروات الخاصة بها مخيبة للآمال.

  • استمرار قوة «غولدمان ساكس»

وتشير توصيات المحللين إلى أن قوة غولدمان يمكن أن تستمر، مع تباين وجهات نظرهم بشأن الأسهم في الأشهر الأخيرة. وتحول محللو غولدمان ساكس إلى الأكثر تفاؤلاً منذ أكثر من عقد من الزمن هذا العام، وفقاً للبيانات التي جمعتها بلومبيرغ.

وكتب ديفين رايان، محلل «جي إم بي سوكيورتيز»، في مذكرة بعد أرباح غولدمان في الربع الثاني: «ما زلنا نرى فرصة جذابة أمامنا إذا استمرت الشركة في تنفيذ خطتها الاستراتيجية كما نتوقع». (بلومبيرغ)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3acztc78

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"