عادي

حادث تصادم يوقع 25 قتيلاً ومصاباً بجنوب إفريقيا

12:04 مساء
قراءة دقيقة واحدة
حادث تصادم يوقع 25 قتيلاً ومصاباً بجنوب إفريقيا
جوهانسبرغ- أ ف ب
لقي خمسة أطفال مصرعهم وأصيب 20 آخرون بجروح في حادث تصادم وقع بين قطار وحافلة مدرسية في جنوب إفريقيا، وفق ما أفادت وزارة النقل في بيان. فيما أعرب الرئيس سيريل رامابوزا، عن تعازيه: «إن هذه المأساة التي للأسف ليست الأولى من نوعها التي نواجهها، تتطلب منا أن نمارس التزامنا بحماية أطفالنا بأقصى قدر من العناية».
ووقع الحادث في فترة بعد الظهر قرب قرية مافوبي المجاورة لمدينة ميدلبيرغ على بُعد نحو 180 كيلومتراً شمال شرق جوهانسبرغ، وفقاً لوسائل إعلام محلية. وقالت الحكومة في بيان إنّ «حادثاً مأسوياً عند معبر للسكك الحديدية شمل قطاراً وحافلة... أسفر عن مقتل خمسة أطفال وإصابة 20 آخرين». وقال نائب وزير النقل مخوليكو هلينغوا إنّ «سلامة أطفالنا هي الأهم، ومن المحزن أن نشهد مثل هذه الخسارة».
ولم يتسنّ في الحال الاتصال بالشرطة وخدمات الطوارئ. وقالت السلطات إن سبب الحادث لم يتضح على الفور والتحقيقات لا تزال جارية. ولم يتعرّض سائق القطار أو مساعدوه لأيّ إصابات. ودعت وزيرة النقل باربرا كريسي وكالات إنفاذ القانون إلى «تكثيف حملتها للسلامة على الطرق التي تنطوي على نقل الطلاب، حيث يعدّ هذا ثاني أكبر حادث يتضمن مركبة نقل طلاب هذا الشهر».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3jntk2et

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"