عادي
وسط توقعات بخفض الفائدة وارتفاع إعانات البطالة

عوائد سندات الخزانة دون 4% للمرة الأولى منذ فبراير

19:06 مساء
قراءة دقيقة واحدة
عوائد سندات الخزانة دون 4% للمرة الأولى منذ فبراير

انخفضت عوائد سندات الخزانة الأمريكية، الخميس مع استيعاب المستثمرين لتعليقات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، الذي أشار فيها إلى أن خفض أسعار الفائدة في سبتمبر مطروح على الطاولة، بالإضافة إلى البيانات التي أشارت إلى ارتفاع مطالبات إعانة البطالة.

وتم تداول عائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات عند 3.997%، ليصل إلى أدنى مستوى له منذ 2 فبراير. وفي الوقت نفسه، انخفض عائد سندات الخزانة لأجل عامين إلى 4.23%. وتتحرك العوائد والأسعار في اتجاهين متعاكسين.

وانخفضت العائدات يوم الأربعاء بعد أن ألمح رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إلى خفض سعر الفائدة في سبتمبر بعد اختتام اجتماع البنك المركزي في يوليو. وقال: «الشعور العام للجنة هو أن الاقتصاد يقترب من النقطة التي سيكون من المناسب عندها خفض سعر الفائدة».

وأضاف باول أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يزن البيانات الاقتصادية والتوقعات والمخاطر إلى جانب إشارات التضخم وسوق العمل، وسيستجيب وفقاً لذلك. وأضاف أنه اعتماداً على هذه العوامل، موضحاً: «يمكن أن يكون خفض سعر الفائدة على الطاولة في أقرب وقت في الاجتماع المقبل في سبتمبر».

وارتفعت مطالبات البطالة الأولية إلى 249 ألفاً للأسبوع المنتهي في 27 يوليو، وهو أعلى بكثير من توقعات داو جونز البالغة 235 ألفاً. كما ارتفعت المطالبات المستمرة إلى أعلى مستوى لها منذ نوفمبر 2021. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yxtj7n9t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"