عادي

الجامعة القاسمية تدرب طلبتها على توليد الأفكار الإبداعية

00:32 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: «الخليج»

تدرب طلبة الجامعة القاسمية على كيفية توليد الأفكار الإبداعية في ورشة نفذتها جمعية الإمارات للإبداع في إطار التعاون المشترك، وجرى تنظيم الورشة بالتنسيق مع عمادة شؤون الطلبة بالجامعة، وحملت الورشة عنوان «فن توليد الأفكار الإبداعية»، وذلك من صباح أمس، واستهدفت الورشة طلاب السكن الداخلي في الجامعة، وركزت على تعزيز مهاراتهم الإبداعية، في إطار النشاط الصيفي للطلبة الذي يقام في مقر الجامعة بمدينة الشارقة.

تأتي هذه الورشة في إطار سعى الجامعة القاسمية إلى تنظيم العديد من الأنشطة التي تطور الذات لدى طلبتها وتعزز مهاراتهم، وتعدهم لمستقبل واعد من خلال الشراكات المجتمعية.

الورشة وحدت الجهود المستمرة للجامعة القاسمية وجمعية الإمارات للإبداع لتعزيز التفكير الإبداعي وتطوير مهارات الطلاب، ما يسهم في تحقيق أهداف الأنشطة الصيفية وتعزيز الابتكار في المجتمع الأكاديمي.

وتضمن برنامج الورشة التفاعلية، مجموعة من المحاور الأساسية التي في تعزيز فهم الطلاب لمفاهيم التفكير الإبداعي، وشملت الورشة التعريف بمفهوم التفكير الإبداعي وخصائصه وأهميته، كما استعرضت فوائد التفكير الإبداعي واستراتيجياته ومهاراته، وإضافة إلى ذلك، تم تناول كيفية تقييم الأفكار المطروحة لتحويلها إلى واقع ملموس.

خلال الورشة، استخدم المشاركون أداة «سكامبر» (SCAMPER) التي تركز على فرضية أن كل فكرة جديدة هي تعديل لشيء موجود مسبقاً، وتضمنت الأداة مجموعة من الأسئلة الموجهة التي طُورت لتحفيز الإبداع، وقد تم تبادل الأفكار من خلال العصف الذهني والعمل ضمن فرق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yf5sh4ee

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"