عادي

أوكرانيا: أغرقنا غواصة روسية وقصفنا مطاراً ومستودعات نفط

19:05 مساء
قراءة دقيقتين
أوكرانيا: أغرقنا غواصة روسية وألحقنا أضراراً بمضاد للطائرات

«الخليج» - وكالات 
قال الجيش الأوكراني السبت، إنه أغرق غواصة في مدينة سيفاستوبول الخاضعة لسيطرة موسكو وهاجم مطاراً صغيراً بجنوب روسيا وقصف مستودعات نفط ومنشآت لتخزين الوقود وزيوت التشحيم في مناطق بيلغورود وكورسك وروستوف.

وقالت وزارة الدفاع الأوكرانية في منشور على منصة إكس «غرقت غواصة روسية في البحر الأسود»، مضيفة أن هذه الغواصة تحمل اسم بي-237 روستوف-أون-دون.

وذكرت هيئة الأركان العامة في الجيش أن الهجوم على ميناء سيفاستوبول ألحق أضراراً كبيرة بأربع منصات إطلاق لنظام الدفاع الجوي إس-400 تريومف.

ولم تعلق روسيا حتى الآن على الهجوم على سيفاستوبول.

وفي هجمات أخرى خلال الليل، قال الجيش الأوكراني إنه قصف مستودع ذخيرة في مطار موروزوفسك، حيث تخزن القوات الروسية قنابل جوية موجهة إلى جانب عتاد آخر، فضلاً عن استهداف عدد من مستودعات النفط ومنشآت تخزين الوقود.

وكتب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على تيليغرام «يجب تدمير الطيران الروسي المقاتل أينما كان وبكل الوسائل الفعالة، ومن العدل أيضاً ضرب المطارات الروسية، نحن بحاجة إلى هذا الحل المشترك مع شركائنا.. حل أمني».
600 قنبلة جوية
يحث الرئيس الأوكراني حلفاءه الغربيين منذ فترة طويلة للسماح باستخدام أسلحتهم لشن هجمات بعيدة المدى على روسيا، إضافة إلى ضرب أهداف عسكرية قريبة من الحدود.
وقال اليوم إن القوات الروسية استخدمت أكثر من 600 قنبلة جوية موجهة لمهاجمة أوكرانيا في الأسبوع الماضي.

وذكر الجيش الأوكراني في بيانه أن الهجوم على مستودعات النفط ومنشآت تخزين الوقود وزيوت التشحيم في مناطق بيلغورود وكورسك وروستوف أدى إلى اشتعال النيران في خزانين للنفط على الأقل.

وفي روسيا، قال مسؤولون محليون إن خزانات في مستودع لتخزين الوقود في منطقة كامينسكي بمنطقة روستوف اشتعلت فيها النيران نتيجة لهجوم بطائرة مسيرة.

وقال حاكم منطقة بيلغورود إن طائرات مسيرة أطلقتها أوكرانيا تسببت في حريق في مستودع لتخزين النفط هناك، مضيفاً أن الحريق تم إخماده دون وقوع إصابات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycybk6jn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"