عادي

إطلاق الدورة الأولى لمنصة القاهرة الإبداعية للأفلام القصيرة

22:22 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة - «الخليج» - حسام عباس:

أعلن مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير CISFF بالتعاون مع «كايرو فيلم فاكتوري» CFF، إطلاق الدورة الأولى لمنصة القاهرة الإبداعية للأفلام القصيرة Cairo Shorts Creative Hub، والتي تنطلق خلال الدورة السادسة للمهرجان في الفترة من 16 ل 19 ديسمبر المقبل.

تتضمن المنصة برنامجاً لدعم صناعة الأفلام من خلال دعم مشروعات الأفلام القصيرة في مراحل الإنتاج المختلفة، بالإضافة إلى برنامج بناء القدرات والذي يقدم مجموعة من الورش والحلقات النقاشية والندوات وفرص التشبيك التي تجمع بين صناع الأفلام والخبراء والفاعلين في صناعة السينما..

الصورة

وأعلنت المنصة فتح باب التقديم لمشاريع الأفلام لصناع الأفلام المصريين، والعرب المقيمين في مصر، حيث سيتم اختيار عشرة مشاريع لأفلام قصيرة في مراحل الإنتاج المختلفة من قبل لجنة تحكيم مستقلة من صناع الأفلام المحترفين للحصول على منح إنتاجية مالية وتقنية واستشارية. وسيتم غلق باب التقديم آخر شهر سبتمبر المقبل.

الصورة

وقال وحيد صبحي، رئيس ومؤسس مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير إن منصة القاهرة الإبداعية للأفلام القصيرة التي تنطلق دورتها الأولى خلال الدورة السادسة للمهرجان هذا العام تأتي إيماناً منا بدور المهرجانات في دعم صناعة الفيلم القصير، وهو الدور الذي تلعبه المنصة في وقت تشهد فيه صناعة الفيلم القصير اهتماماً ورواجاً كبيراً في الآونة الأخيرة.

الصورة

وأشار صبحي إلى أن التعاون مع «كايرو فيلم فاكتوري» في تأسيس المنصة جاء في إطار المجهودات الكبيرة التي تقوم بها في دعم صناعة الفيلم، من خلال كونها مساحة لالتقاء الصناع وتبادل الخبرات.

وأضاف «نأمل أن نحقق معاً باستغلال كل الإمكانيات المتاحة طفرة في صناعة الفيلم القصير».

الصورة

وقالت ناهد نصر، مؤسسة ومديرة «كايرو فيلم»، إن صناعة الفيلم القصير في مصر مازالت تحتاج إلى الكثير من الدعم في مراحل الإنتاج والتوزيع المختلفة، كما يحتاج صناع الأفلام القصيرة إلى المزيد من الاهتمام على المستوى التقني والفني وكذلك دعم الإنتاج. وأشارت إلى أن وجود منصة القاهرة الإبداعية للأفلام القصيرة لدعم الأفلام القصيرة في مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير هو خطوة مهمة للمساهمة في تحقيق هذا الهدف، خاصة وأن المهرجان حقق بالفعل شعبية كبيرة خاصة بين الشباب من الجمهور وصناع الأفلام منذ تأسيسه قبل ست سنوات.

وقالت: «نسعى لأن تتضافر جهودنا في «كايرو فيلم» بخبراتنا التي تكونت خلال الثلاث سنوات الماضية في التشبيك وبناء قدرات صناع الأفلام مع مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير لتحقيق خطوات مهمة في مجال دعم الفيلم القصير».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/52uxzpn9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"