عادي

«روبوتات» للعمل في دبي براتب 3800 درهم

00:40 صباحا
قراءة دقيقتين
1
الروبوتات المتاحة للتوظيف

العين: راشد النعيمي

في الإمارات يأتي المستقبل باكراً قبل أي مكان آخر، وبإمكانك أن ترى ملامحه في مختلف المجالات، حيث السبق في التعرف إلى تفاصيل قادمة، عبر منصات تنطلق منها إلى العالم، وتصنع الحدث لينتقل منها إلى الآخرين، ومن تلك الملامح مستقبل «الروبوتات» التي تنافس البشر في وظائفهم في القريب العاجل، وتقتنص منهم فرص عمل كانت حكراً على الإنسان.

في إمارة دبي، بدأت شركة متخصصة في توظيف «الروبوتات» بعقود يومية وشهرية وسنوية، أو إتاحة الخيار لتمتلك الروبوت الموظف الخاص بك، والمبرمج لأداء المهام المطلوبة، بكل خصوصية واحترافية، والتحدث باللغات التي تريدها، وتنفيذ ما يطلب منه مع إلمام بتوصيف الوظيفة التي يمارسها في مؤسستك أو محلك التجاري، أو مصنعك أو مزرعتك، أو حتى في منزلك، أو تدريس أبنائك، وبأسعار تبدأ من 3800 درهم فقط.

وتتنوع مهام الموظفين الروبوتات، بين الاستقبال وخدمة العملاء، والإجابة عن مختلف الاستفسارات وحجز المواعيد، وموظفي التوصيل، وتقديم الأطعمة والتنظيف، وصولاً إلى التعقيم والتصنيع.

كما يمكن الاستعانة بها في أجنحة المعارض والحفلات الترفيهية والمناسبات الأسرية، لممارسة الرقص، وإلقاء عبارات الترحيب، والإرشاد إلى المواقع المختلفة.

وكذلك تدريس الأطفال ودعم العملية التعليمية في المدارس، ودعم أصحاب الهمم في تنقلاتهم، عبر دفع عرباتهم خلال التنقل.

الصورة

وتقدم شركة «Expert Hub Robotic» حلولاً روبوتية جاهزة ومتكاملة، للأنظمة في الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وأسسها المبتكر جايا بهاتيا، وهو مستشار أعمال بارز، منذ عام 1996، وتقدم المشورة بشأن رقمنة العمليات التجارية، مع وضع العامل البشري في الحسبان، ودعم العملاء لتحويل أعمالهم إلى المستوى التالي.

وتقدم الشركة حلولها، بتوزيع 68 روبوتاً مميزاً، وطوّرت 208 برامج روبوتية، وأول مركز صيانة روبوتي كامل في دبي. وتمكّن مختلف القطاعات من الاستفادة من روبوتات الخدمة البشرية التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، والواقع الافتراضي، والواقع المعزز، ومركبات الروبوتات، والأجهزة والحلول الروبوتية الأخرى، لدعم العمليات بدقة ودون عيوب.

ويعد روبوت «ووكر»، وهو الأحدث من بين الموظفين المتاحين، رفيقك الذكي المرن فهو روبوت ذو قدمين، سيصبح يوماً ما جزءاً لا غنى عنه من أسرتك، ويبلغ طول الإصدار الجديد منه (1.45 متر) ويزن 170 رطلاً (77 كلغم)، وهو أكثر تقدماً من أي وقت مضى، بما في ذلك الأذرع والأيدي، مع القدرة على الإمساك بالأشياء والتعامل معها، وجذع مصقول مع تحسين التوازن الذاتي، وهو سلس وخفيف الوزن.

ويتميز بقدرته على المشي المستقر في البيئات الصعبة، والتفاعل المتعدد الوسائط، بما في ذلك الصوت والرؤية واللمس. ويضم 36 مشغلاً عالي الأداء، ومجموعة كاملة من أنظمة الاستشعار التي تعمل معاً لضمان المشي بسلاسة وسرعة، كما يمكنه مساعدة المستخدمين على التحكم في المعدات المنزلية الشائعة، مثل الإضاءة والأجهزة والمقابس الكهربائية، ما يعزز السلامة والراحة.

أما «بيبر»، فهو أول روبوت اجتماعي في العالم قادر على التعرف إلى الوجوه والعواطف الإنسانية الأساسية، جرى تحسينه للتفاعل البشري، وهو قادر على التفاعل مع الأشخاص بالمحادثة وشاشته التي تعمل باللمس.

فيما يعدّ «كروزر» روبوت أعمال جديداً يقدم الكثير من الميزات الموجهة لخدمة العملاء بفضل مجموعة واسعة من الوظائف ويمكنه العمل في مختلف الصناعات، مثل البيع بالتجزئة والخدمات المصرفية والسياحة والضيافة والنقل والرعاية الصحية والخدمات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yp7h6ss5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"