عادي
منتخب قفز الحواجز يخوض مسابقة الفردي

صفية الصايغ تودع الأولمبياد بمشاركة تاريخية

21:44 مساء
قراءة دقيقتين
صفية الصايغ - سلطان اليحيائي
  • اليحيائي: علامة فارقة في مسيرة فروسية الإمارات

باريس: أحمد جمال الدين

ودّعت صفية الصايغ دراجة منتخب الإمارات أولمبياد باريس 2024 بعد مشاركة تاريخية فيه كأول سيدة إماراتية تتأهل إلى الأولمبياد عن منافسات الدراجات.

ولم تكمل صفية الصايغ سباق الطريق،لكنها نالت خبرة كبيرة بالمنافسة مع أهم دراجات العالم.

على خط آخر، يخوض منتخب الإمارات الوطني لقفز الحواجز مسابقة الفردي الاثنين.

وتشهد مسابقة الفردي مشاركة 75 فارساً يتأهل منهم أفضل 30 فارساً للمرحلة النهائية حسب عدد الأخطاء والأزمنة المسجلة، حيث خاض منتخبنا الوطني لقفز الحواجز الشوط التدريبي استعداداً للمسابقة بواقع 90 ثانية لكل فارس بمعدل 8 حواجز، كما اجتازت خيول فرسان المنتخب مرحلة الفحص البيطري بنجاح.

وأكد سلطان محمد اليحيائي عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، رئيس لجنة قفز الحواجز، رئيس المجموعة الإقليمية السابعة في الاتحاد الدولي للفروسية، أهمية مشاركة فرسان الإمارات.

وقال: هذه المشاركة التاريخية تمثل علامة فارقة في مسيرة فروسية الإمارات وقفز الحواجز، وهذا التواجد غير المسبوق لفريق إماراتي في هذا المحفل الأولمبي يعد نقلة نوعية للمنتخب بعد النجاحات المميزة التي حققها على كافة المستويات.

وأوضح اليحيائي أن تواجد نخبة أبطال العالم في فعاليات منافسات الحواجز يمثل دافعاً قوياً لفرسان الإمارات وحافزاً لهم لإظهار قدراتهم العالية التي قادتهم إلى هذه المرحلة المهمة، بالإضافة إلى أن الاستعدادات الكبيرة التي خضع لها المنتخب خلال الفترة الماضية في أوروبا والمشاركة في البطولات الدولية المختلفة، من العوامل المهمة التي تعزز جاهزية الفرسان للمشاركة في المنافسات وعكس الصورة المميزة عن الفروسية الإماراتية.

وأعلن اليحيائي حرص مجلس إدارة الاتحاد برئاسة اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي على تبني العديد من البرامج الطموحة للارتقاء بقدرات المواطنين والمواطنات، وتمكينهم من القدرات التنافسية التي تؤهلهم لرفع علم دولة الإمارات في المحافل الخارجية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mryca5ep

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"