عادي

تهديدات بالقتل ضد مسؤولي حفل افتتاح أولمبياد باريس

18:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة

باريس - أ ف ب

فتح تحقيق بعد شكوى بتلقي تهديدات بالقتل قدمها، السبت، منظمو حفل افتتاح أولمبياد باريس، كما أعلنت نيابة العاصمة الفرنسية، الأحد.

  • شكاوى من منظمي الحفل

وتقدم ألكسندر بيلار نائب المدير العام لوكالة تنظيم الفعاليات أوبي بيني، وتوما جولي المدير الفني لحفل الافتتاح، وتيري ريبول المدير التنفيذي لحفلات الألعاب الأولمبية والبارالمبية (JOP) في باريس، «بشكوى بسبب تلقي تهديدات بالقتل» كما أوضحت النيابة مؤكدة معلومات أوردتها صحيفة «لوباريزيان».

  • تحقيقات إضافية بعد الانتقادات

وفتحت تحقيقات أخرى بعد شكاوى قدمها أطراف مشاركون في تنظيم حفل الافتتاح المذهل الذي أقيم في 26 تموز/ يوليو في نهر السين، الذي انتقدته السلطات الدينية ومسؤولون سياسيون محافظون في مختلف أنحاء العالم.

  • حملة مضايقة إلكترونية ضد توما جولي

وبعد حملة مضايقة إلكترونية وشكوى من توما جولي، فتح المركز الوطني لمكافحة الكراهية عبر الإنترنت التابع للنيابة تحقيقاً أوكله إلى المكتب المركزي لمكافحة الجرائم ضد الإنسانية وجرائم الكراهية.

  • تهديدات تستهدف ميول توما جولي الجنسية وأصوله

أوضح المدير الفني للحفل في شكواه، أنه «كان هدفاً على شبكات التواصل الاجتماعي لرسائل تهديد وشتائم تنتقد ميوله الجنسية وأصوله الإسرائيلية المفترضة خطأ»، بحسب ما قالت النيابة.

  • مضايقات لباربرا بوتش عبر الإنترنت
  • كما باشرت نيابة باريس الثلاثاء، تحقيقات بعدما رفعت منسقة الموسيقى الفرنسية باربرا بوتش، نجمة العرض الذي أدّته مجموعة ممّن يُعرفون ب«دراغ كوين» خلال حفلة افتتاح الألعاب الأولمبية، دعوى بشأن تعرّضها عبر الإنترنت لمضايقات وإهانات كبيرة وتهديدات بالقتل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycye3u4e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"