عادي
خلال زيارة لمعبر رفح

فيدان: مواقف مصر وتركيا متطابقة بشأن إنهاء الحرب في غزة

21:05 مساء
قراءة دقيقة واحدة
فيدان: مواقف مصر وتركيا متطابقة بشأن إنهاء الحرب في غزة

«الخليج» - وكالات

أكد وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، خلال زيارة لمعبر رفح، ومدينة العريش المصرية، أن مواقف مصر وتركيا متطابقة في ضرورة إنهاء الحرب على غزة، وإقرار السلام في لمنطقة عن طريق حل الدولتين.

واستهل وزير الخارجية التركي زيارته الرسمية إلى مصر بتفقد المخازن اللوجستية الخاصة بالهلال الأحمر المصري، في مدينة العريش، وميناء العريش البحري، قبل أن يتوجه إلى معبر رفح.

وقدم محافظ شمال سيناء خالد مجاور، شرحاً مفصلاً للوزير التركي عن آلية استقبال المساعدات من مختلف دول العالم والمنظمات الدولية، وتخزينها في مدينة العريش، ثم تسليمها لمسؤولي «الأونروا» من خلال جمعية الهلال الأحمر المصري، وفقاً للاحتياجات الملحة للفلسطينيين في غزة..

وقال السفير التركي في القاهرة، صالح موتلو شن، إن تركيا قدمت مئات الأطنان من المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة عن طريق مصر، حيث تم إرسال عدد من طائرات الشحن إلى مطار العريش الدولي، وعدد من سفن المساعدات إلى ميناء العريش البحري.

ومن المقرر أن يجرى وزير الخارجية التركية مباحثات رسمية مع نظيره المصري، الاثنين، في القاهرة، تتناول سبل خفض التصعيد الإقليمي الراهن، إضافة إلى الاستعدادات لعقد الاجتماع الأول رفيع المستوى لمجلس التعاون الاستراتيجي المقرر عقده في تركيا خلال الزيارة المرتقبة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4tcpverx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"