عادي
«بيتكوين» تهبط 13% قرب 50 ألف دولار

موجة الهبوط تمحو ربع تريليون دولار من قيمة العملات المشفرة

11:54 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
هبطت القيمة الإجمالية للعملات المشفرة بنحو 270 مليار دولار، إثر انخفاض «بيتكوين» بنسبة 13٪ إلى 51560 دولارا في أكبر هبوط يومي لها منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2022 وأدنى مستوى لها منذ فبراير/ شباط. وانخفضت عملة الإيثريوم «إيثر» بنسبة 21٪ إلى أدنى مستوى لها منذ منتصف يناير كانون الثاني عند 2277 دولارا.
وتزامنت عمليات البيع في سوق العملات المشفرة مع انزلاق أوسع نطاقًا في الأسهم في أسواق آسيا والمحيط الهادئ، حيث انخفض مؤشر «نيكاي 225» الياباني بما يصل إلى 12.5٪، معمقاً الخسائر التي بدأت الأسبوع الماضي، بعد أن أعلن بنك اليابان أنه سيرفع سعر الفائدة القياسي إلى أعلى مستوى له في 16 عامًا.
وفي الولايات المتحدة، انخفض مؤشر ناسداك بنسبة 3.4٪ الأسبوع الماضي وبلغ نطاق تصحيح، ما أنهى أسوأ فترة ثلاثة أسابيع للمؤشر منذ سبتمبر/أيلول 2022. وقد ساهمت كل من أسهم أمازون وإنفيديا في مزيد من التراجع.
كان انخفاض الأسهم الأسبوع الماضي مرتبطًا جزئيًا بالأرباح المخيبة للآمال، وتقرير الوظائف الأضعف من المتوقع، وارتفاع معدلات البطالة، وتراجع قطاع التصنيع.
وقرر بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إبقاء سعر الفائدة القياسي ثابتًا، دون أن يتطرق إلى احتمال خفض أسعار الفائدة في سبتمبر، وهو ما كان العديد من خبراء السوق قد ضمنوه في توقعاتهم. وغالباُ ما ترتبط أسعار الفائدة المنخفضة بأداء أفضل للأصول الخطرة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2u8fpzpd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"