عادي

دفن جثث 80 فلسطينياً أعادتها إسرائيل إلى غزة

20:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة

خان يونس-أ ف ب

أعلن الدفاع المدني في غزة أنه تسلم جثثاً مجهولة الهوية ل 80 فلسطينياً من إسرائيل الاثنين، وقام بدفنها في مقبرة جماعية. وقال مدير الدفاع المدني في خان يونس يامن أبو سليمان لوكالة فرانس برس: «تسلمنا 80 جثة داخل 15 كيساً، في كل كيس أكثر من أربع ضحايا».

وأضاف أن السلطات الإسرائيلية لم تقدم أي معلومات عن الجثث، ولا عن أسماء أصحابها أو المكان الذي عثرت فيه عليها أو نقلتها منه. وتابع أبو سليمان «لا نعلم هل هم قتلى أم أسرى في سجون إسرائيل». وفي مقطع فيديو نشرته وزارة الصحة في قطاع غزة الذي تديره حركة حماس، يمكن رؤية رجال يرتدون بدلات وقاية وهم يتفقدون الجثث الملفوفة في أغطية بلاستيكية زرقاء، قبل إفراغها من حاوية وصلت فيها.

وتظهر اللقطات الجثث وهي توضع في صف واحد استعداداً لدفنها في مقبرة جماعية تم حفرها في الرمال. وقال صحفيون في وكالة فرانس برس، إنه تم دفن الجثث في المقبرة التركية قرب خان يونس، المدينة الرئيسية في الجزء الجنوبي من قطاع غزة.

من جهتها، قالت حركة حماس في بيان الاثنين: إن تسليم إسرائيل جثثاً بدون هويات خطوة «تضاعف من معاناة ذوي القتلى والمفقودين الذي يسعون لمعرفة مصير أبنائهم المختطفين». ولم يصدر عن الجيش الإسرائيلي أي تعليق فوري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/52usetws

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"