عادي

بعد تدخل السيسي.. القصة الكاملة لملابسات وفاة اللاعب أحمد رفعت

13:57 مساء
قراءة 3 دقائق

أمر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الاثنين، بإحالة قضية وفاة اللاعب أحمد رفعت إلى النيابة العامة لمحاسبة من تثبت مخالفته القانون بما يضمن تحقيق العدالة.

وجاء تدخل الرئيس المصري في قضية لاعب منتخب مصر ونادي مودرن سبورت الراحل أحمد رفعت الذي أحزنت وفاته الشهر الماضي، الشارع المصري، بعد تشكيل وزارة الشباب والرياضة المصرية لجنة للتحقيق في ملابسات أزمة تجنيد أحمد رفعت، والتي حدثت بعد احترافه الخارجي.

  • ماذا حدث؟

فارق أحمد رفعت الحياة في 6 يوليو الماضي، بعد تدهور حالته الصحية وإصابته بتوقف مفاجئ لعضلة القلب، من مضاعفات سقوطه خلال مباراة فريقه ضد الاتحاد السكندري بالدوري المصري في 11 مارس 2024.

وقبل وفاته بأيام ظهر رفعت مع المذيع إبراهيم فايق، وتحدث عن سبب أزمته الصحية التي أدت إلى توقف قلبه في الملعب، مؤكداً أنه تعرض للظلم على يد مسؤول بارز في مجال كرة القدم داخل مصر.

وأكد اللاعب الراحل خلال تصريحاته أنه يتمنى كشف تفاصيل أزمته، لكنه سيؤجل ذلك إلى وقت آخر، مشيراً إلى أن نادر شوقي وكيل أعماله وهيثم عرابي المدير الرياضي لنادي مودرن سبورت يعلمان جيداً ما تعرض له.

  • مواجهة على الهواء

عقب وفاة أحمد رفعت، حل نادر شوقي ضيفاً على إبراهيم فايق، في مقابلة شهدت بكاء المذيع وضيفه أكثر من مرة، بسبب شعورهما بأن اللاعب الراحل وضع على عاتقهما إعادة حقه المهدر من الشخص الذي لم يذكر اسمه.

وخلال المقابلة أكد نادر شوقي، أن الأزمة وقعت بسبب الطريقة التي سافر بها اللاعب للعب معاراً؛ حيث لم يحصل مسؤولو مودرن سبورت على موافقة إدارة التجنيد بسفر اللاعب لمدة عام، ما أدى إلى اعتباره متهرباً من أداء الخدمة العسكرية.

وأضاف شوقي أن أحمد رفعت لم يجد أي مساندة من أحمد دياب، رئيس نادي فيوتشر السابق (مودرن سبورت حالياً)، رغم وعوده له بحل الأزمة مع المسؤولين، واضطر بعدها للغياب 6 أشهر عن الملاعب، لقضاء عقوبته، التي تمثلت في تدربه منفرداً بملعب جهاز الرياضة العسكري.

  • حق الرد والتوضيح

شهدت المقابلة التليفزيونية مداخلة هاتفية من أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة حالياً، ورئيس نادي مودرن سبورت/فيوتشر وقت وقوع الأزمة، والذي أكد أن الإجراءات القانونية التي اتبعتها إدارة النادي كانت سليمة.

كما انضم إلى البرنامج عبر الهاتف محمد الشاذلي، المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة المصرية، الذي أوضح الإجراءات المطلوبة التي كان ينبغي تنفيذها ومقارنتها بما تم اتخاذه من جانب النادي.

  • فتح تحقيق

أعلنت وزارة الشباب والرياضة المصرية بعد ساعات من تلك المقابلة التليفزيونية، تشكيل لجنة للتحقيق وفحص كافة المستندات المتعلقة بسفر أحمد رفعت، لتحديد المتسبب في الأزمة التي أدت إلى سوء حالته النفسية وشعوره بالقهر، ومن بعدها تدهور حالة قلبه الذي توقف أكثر من مرة.

  • شوبير يلجأ للقضاء ودعبس يستقيل

لجأ أحمد شوبير، نائب رئيس نادي مودرن سبورت السابق، الذي كان موجوداً وقت المشكلة، للقضاء ضد عدد من رواد منصات التواصل الاجتماعي الذين اتهموه بالتورط في أزمة أحمد رفعت.

أما الدكتور وليد دعبس رئيس نادي مودرن سبورت، وأحد أعضاء مجلس إدارته وقت الأزمة، فقد قرر التقدم باستقالته والابتعاد عن العمل الرياضي، بعدما تعرض للانتقادات، بسبب تصريحاته حول ملابسات وفاة أحمد رفعت والمشكلة التي واجهت اللاعب.

  • النيابة تخاطب مجلس النواب

أرسل المستشار محمد شوقي، النائب العام، مذكرة لمجلس النواب يطالب فيها بالسماح للنائب أحمد دياب باستئذان المجلس للتحقيق معه بخصوص ملابسات واقعة اللاعب. وطالب أيضاً بمنعه من السفر لحين انتهاء التحقيقات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s3wk5zh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"