عادي

دبي تستقطب مزيداً من الشركات العالمية لإدارة الثروات

13:05 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي:«الخليج»

تستقطب دبي مزيداً من الشركات العالمية لإدارة ثروات المقيمين على أراضيها من الهنود وغيرهم، حيث بدأت «نوفاما برايفت»، الذراع المصرفية الخاصة لشركة «نوفاما لإدارة الثروات»، العمل رسمياً في دبي، وقريباً في سنغافورة، متطلعة إلى الاستفادة من الثروات الهندية في المركزين الماليين العالميين، وفقاً لما نقلته «بلومبيرغ».

وتهدف شركة «نوفاما برايفت» «Nuvama Private» المدعومة من شركة الاستثمار الخاصة الآسيوية «بي إيه جي»، والتي تدير أصولاً بقيمة 22 مليار دولار، إلى جني ربع إيراداتها وأرباحها في غضون 5 سنوات من أعمالها الخارجية، وتحديداً دبي، حسبما أعلن رئيسها ألوك سايجال، الذي قال: «تشكل دبي وسنغافورة الركيزتين الأساسيتين لأعمالنا، للوصول إلى الثروات الهندية وإدارتها. ولذلك، وظّفت «نوفاما» ثلاثة مصرفيين في مكتبها في مركز دبي المالي العالمي، وتتوقع وصول ثلاثة آخرين بحلول نهاية العام».

وأضاف: «أصبحت المناطق التجارية الحرة في دبي قاعدة للشركات الهندية التي تتاجر في السلع الاستهلاكية والصلب والسلع الأخرى. في حين أدى وضع سنغافورة كمركز لتجارة النفط إلى خلق جيوب كبيرة من الثروة في البلاد. وعليه، أسست هذه الشركات مكاتب عائلية لثرواتها الخارجية في المدينتين، وهذا يشكل مصدر دخل كبير لنا».

ويستهدف مديرو الثروات بشكل متزايد دبي وسنغافورة للاستفادة من ثروة الهنود المقيمين في الخارج، والذين بلغوا، بحسب بيانات وزارة الشؤون الخارجية الهندية، أكثر من 32 مليون هندي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ua9mspe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"