عادي

سباح بريطاني يكشف «فضيحة غذائية» في القرية الأولمبية بباريس

16:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة

شن السباح البريطاني «آدم بيتي» هجوماً على سوء تنظيم أولمبياد باريس، خاصة في الشق المتعلق بالتغذية، حيث عثر عدد من الرياضيين على ديدان وسط أطباق طعامهم.

وعانى بيتي كثيراً خلال تواجده في القرية الأولمبية بباريس، إلا أن ذلك لم يمنع تحقيقه للميدالية الفضية في سباق 100 متر صدر، لكنه كان يلعب وهو يعاني أعراض فيروس كورونا، الذي ثبتت إصابته به في اليوم التالي للسباق.

وتحدث السباح البريطاني عن معاناته في القرية الأولمبية قائلاً «الطعام لم يكن جيداً بما يكفي للمستوى المتوقع من أداء الرياضيين. نحن بحاجة إلى تقديم أفضل ما لدينا. في طوكيو، كان الطعام مذهلاً، وريو كان رائعاً، لكن هذه المرة لم يكن هناك خيارات كافية من البروتين، وطوابير طويلة، وانتظار لمدة 30 دقيقة للحصول على الطعام لأنه لا يوجد نظام».

وأعرب آدم بيتي عن دهشته من عدم تقديم اللحوم للرياضيين في القرية الأولمبية، مشيراً إلى تناوله لها باستمرار كجزء من نظامه الغذائي لممارسة الرياضة.

وأشار إلى أن مطعم القرية الأولمبية يقدم الأسماك، وهو يحبها، لكن بعض الرياضيين عثروا على ديدان وسط أسماكهم.

واختصر السباح البريطاني المشكلة موضحاً «نحن نحضر أفضل الأشخاص في العالم، ولا نطعمهم أفضل طعام»، مؤكداً أن منظمي أولمبياد باريس كان عليهم العمل بشكل أكثر تفهماً لطبيعة الرياضيين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4j2ks599

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"