عادي
«أسود الأطلس» يخسر أمام إسبانيا ويلعب على برونزية الكرة

المرزوقي يجتاز حواجز أولمبياد باريس بقفزة تاريخية

00:31 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
المرزوقي يحتفل بالتأهل (تصوير: كامل عبدالله)
سفيان رحيمي يسجل هدفاً للمغرب

باريس: أحمد جمال الدين

قفز عمر المرزوقي فارس منتخب الإمارات الوطني لقفز الحواجز قفزة تاريخية، في طريقه للتأهل إلى المرحلة النهائية من سباق الفردي ضمن فعاليات النسخة ال33 من دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس.

وحقق المرزوقي إنجازه في مشاركته الأولى بالأولمبياد، بعدما ارتكب خطأ وحيداً، بزمن وقدره 79.56 ثانية، ليحل في المركز ال21، على أن يستكمل المنافسات في الدورة الثلاثاء بمشاركة 30 فارساً.

وخاض ثلاثي منتخبنا الوطني عبدالله المري، وسالم السويدي، وعمر المرزوقي مسابقة فردي قفز الحواجز بمشاركة 75 فارساً، حيث استهل الفارس سالم السويدي مشاركتنا في الشوط التأهيلي، لكنه ودع ب 16 خطأً، وتوقيت زمني 76.42 ثانية، فيما لم يكمل الفارس عبدالله المري جولته بعدما قرر الانسحاب حفاظاً على خيله.

  • المركز الثالث

في المقابل، فشل منتخب المغرب في التأهل إلى نهائي مسابقة كرة القدم كأول منتخب عربي يحقق هذا الإنجاز بعد خسارته أمام إسبانيا 1-2 في الدور نصف النهائي.

وسيلعب «أسود الأطلس» على الميدالية البرونزية.

تقدم المغرب عبر سفيان رحيمي في الدقيقة 36 عبر ركلة جزاء، ليعزز مهاجم العين صدارته لترتيب الهدافين برصيد 6 أهداف، ويقترب من لقب حسم لقب الهداف بعدما سبق أن توج مع «الزعيم العيناوي» هدافاً لدوري أبطال آسيا.

لكن إسبانيا ردت بهدفين في الشوط الثاني في طريقها إلى النهائي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2esu4zb3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"