عادي
علياء فيروز خامسة في أول مشاركة لها

تميز إماراتي في مونديال الفورمولا 4 في النرويج

00:49 صباحا
قراءة دقيقتين
1

حملت جائزة النرويج للزوارق السريعة فورمولا 4، نكهة إماراتية بعد النتائج الرائعة التي حققها ممثلو الدولة، ضمن فعاليات مهرجان تونسبيرغ البحري 2024 الذي أقيم على هامش جائزة النرويج للفورمولا 2.

وتألق ممثل فريق الشارقة، وكذلك عبيد بن مبارك قائد زورق مبارك مارين 7، وعلياء فيروز أول متسابقة إماراتية على الإطلاق تشارك في مثل هذا النوع من السباقات.

وحقق عبيد بن مبارك الفوز بالمركز الثاني في أولى مراحل جائزة النرويج للزوارق السريعة فورمولا 4 خلال منافسات ماتش ريس، ليصعد إلى منصة التتويج معانقاً مركز الوصيف بجدارة.

ووقف الحظ عائقاً أمام طموحاته في مراحل جائزة النرويج فورمولا 4، والتي شملت 4 سباقات لأسباب فنية لينهي المشاركة في المركز الرابع للترتيب العام جامعاً 746 نقطة خلف المتصدر والوصيف النرويجيين ويليام مارتنسون (الأول) 1200 نقطة وسندري سوندسدال (الثاني) 1125 نقطة والسويدي هيلمير ويبيرغ (الثالث) 863 نقطة.ي_ _

وأبدى عبيد بن مبارك سعادته الغامرة بالنتائج التي تحققت في أول ظهور خارجي له في منافسات الزوارق السريعة للفورمولا 4 رغم الظروف التي واجهها الفريق خلال المراحل الأربع للسباق الرئيسي، ومن بينها تعرّض مروحة الزورق لعطب أدى إلى تراجع ترتيبه لينهي المشاركة في المركز الرابع رغم محاولاته للتقدم للتعويض؛ حيث حل رابعاً في السباق الأول وخامساً في الثاني وثالثاً في السباقين الثالث والرابع.

وحرص عبيد بن مبارك على الإشادة بالتعاون والدعم المتصل من الفرق الإماراتية التي شاركت في مهرجان النرويج البحري، وشكّلت يداً واحدة؛ حيث تكلل النجاح بوجود أبطالنا على منصات التتويج، ومنهم علياء عبد السلام على متن زورقها رقم 34، وممثل فريق الشارقة المتسابق النرويجي أندريه سولفانغ قائد زورق الشارقة 69.

وعبر عبيد بن مبارك عن تقديره الكبير للداعم الأول للفريق مجموعة مبارك البحرية ورئيسها التنفيذي جمعة بن مبارك على الدعم والتشجيع المستمر، وكذلك شقيقه المتسابق السابق بدر بن مبارك وابنه محمد على توفير الدعم المعنوي خلال المشاركة، وكذلك فريق العمل في تجهيز الزورق بقيادة مدربه النرويجي فرودي سوندسدال.

  • مشاركة مميزة

وأنهت علياء فيروز مشاركتها بالمركز الخامس في أول مشاركة وحضور رسمي لها على الساحة الدولية، إضافة إلى تكريمها كأول متسابقة عربية تشارك في المنافسة.

واستطاعت علياء فيروز إكمال السباقات الأربعة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الثانية من البطولة، منهية 24 دورة في السباق بكفاءة واقتدار لتحل بالمركز الخامس في أول ظهور رسمي دولي لها بعد الحصول على الرخصة الدولية للمشاركة من قبل الاتحاد الدولي، لتنجح في تسجيل بداية تاريخية قوية في مثل هذه السباقات.

وأعربت علياء عن سعادتها الكبيرة بنهاية محطة النرويج بنتيجة مثالية والحصول على مركز متقدم نسبياً، مؤكدة أن توجيهات والدها عبد السلام فيروز، أحد نجوم التسعينات في سباقات الفورمولا 2، والمروج العالمي السابق لسباقات الفورمولا، كانت حاضرة معها منذ بداية المنافسة.

وقالت علياء: كل الشكر لكل من أسهم في دعم بدايتي في عالم سباقات زوارق الفورمولا، بداية من اتحاد الإمارات للرياضات البحرية، ونادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، وكافة الشركات الداعمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mkp5kj5k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"