عادي

ضياع برونزية الجمباز تشعل أزمة في رومانيا

12:07 مساء
قراءة دقيقتين
مدربو شيلز يحتفلون بتغيير النتيجة لصالحها

متابعة: ضمياء فالح

عبرت رومانيا عن غضبها من حرمان لاعبتيها أنا باربوسو وسابرينا فواني من برونزية مشتركة في الجمباز الأرضي بعدما شوهدت باربوسو وهي تحتفل بحصدها الميدالية ورفع علم رومانيا بعد إعلان النتائج.

وأنهارت باربوسا بالبكاء بعد نجاح اعتراض مدربي منتخب الولايات المتحدة على لجنة التحكيم التي قررت في النهاية منح الأمريكية جوردان شيلز البرونزية. وطلبت اللجنة الأولمبية الرومانية مراجعة قرار منح شيلز 0.1 نقطة فيما قال رئيس الوزراء مارسيل سيولاكو إنه سيقاطع حفل ختام الأولمبياد الأحد.

وقال رئيس وزراء رومانيا في منشور على حسابه في الفيسبوك: «قررت عدم حضور حفل ختام أولمبياد باريس بعد الفضيحة في ألعاب الجمباز، تعرض رياضيونا لمعاملة غير مشرفة وسحبوا منهم ميدالية مستحقة بناء على استئناف غير مقبول على الإطلاق».

وتعهد رئيس الوزراء بمكافأة اللاعبتين وقال: «كل الأمة معكما وجهودكما ودموعكما أغلى من كل ميدالية مهما كانت قيمتها».

وتعد رومانيا من البلدان الفخورة بتاريخها في لعبة الجمباز وهذا الأولمبياد هو أول عودة لمنتخب الجمباز بعد غياب 12 عاماً، وانتقدت أسطورة الجمباز ناديا كومانيتشي ما حصل وغردت على منصة إكس: «لا أصدق هذا التلاعب بصحة الرياضيين النفسية والعاطفية بهذا الشكل».

وقال رئيس الوزراء إن العالم كله صدم من المشهد الفظيع، وأضاف: «هناك شيء خطأ في مكان ما في اللجنة المنظمة لهذا الأولمبياد».

من جهته، بعث رئيس اللجنة الأولمبية الرومانية ميهاي كوفاليو برسالة رسمية للاتحاد الدولي للجمباز في ما يخص نتيجة فواني خصوصاً أن اللاعبة أعلنت اعتزال التمرينات بعد ما حصل معها، وطالب رئيس اللجنة بسياسة أكثر توازناً وموضوعية وإنصافاً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2u6fbzn6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"