عادي

(قهقهة).. برنامج تدريب الكوميديا الارتجالية

18:35 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة - «الخليج»

انطلاقاً من أهمية نشر السعادة والسرور، يسر مركز ربع قرن للمسرح وفنون العرض، الإعلان عن برنامجه التدريبي الجديد (قهقهة) الذي يؤهل المشارك لبناء عرض كوميدي مستقل وهادف، وذلك في 23 آب / أغسطس الجاري، حيث سيفتتح طلال محمود البرنامج بعرض كوميدي مضحك على خشبة مسرح ربع قرن في الزاهية سيتي سنتر.

وسيستمر البرنامج على مدار ثلاثة أيام ليشمل جلسات تدريبية عن كتابة النصوص الكوميدية وكيفية تحويل هذه الأفكار إلى مشاهد كوميدية جذابة على خشبة المسرح. ومن خلال البرنامج سيتعرف المشاركون إلى أنواع الكوميديا المختلفة، مثل كوميديا الموقف، والكوميديا السوداء، والكوميديا الارتجالية. كما سيكتشفون أيضاً كيفية توليد الأفكار الكوميدية من خلال جلسات العصف الذهني والأنشطة والتمارين الجماعية. وفي ختام البرنامج سيقوم المشاركون بعرض مشاهدهم الكوميدية أمام الجمهور وأمام لجنة تقييم مختصة ستساعدهم على تطوير منجزاتهم.

ويمكن للراغبين في الانضمام لبرنامج (قهقهة) التسجيل من خلال هذا الرابط الإلكتروني: https://sharjahcd.ae، فالتسجيل للبرنامج متاح لمن هم فوق ال18 عاماً ويمتلكون حساً فكاهياً. كما سيتم عقد البرنامج شهرياً لمدة ثلاثة أيام حتى شهر ديسمبر، لإعطاء الفرصة لمن يريدون إبراز موهبتهم الكوميدية.

* مؤسسة ربع قرن

منذ قرابة 40 عاماً وتحديداً في عام 1985م، بدأ المشروع الثقافي لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة حفظه الله، والذي يهدف إلى الاستثمار في الإنسان، وذلك من خلال إنشاء مراكز في جميع ضواحي الإمارة تهدف إلى احتواء الأطفال واليافعين وتوفير بيئة آمنة لممارسة هواياتهم واحتوائهم وصقل قدراتهم.

وأضافت لهذه المسيرة قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، بإنشاء مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، أول مؤسسة عربية وإقليمية تعمل يداً بيد مع المجتمع لبناء أجيال واعية ومؤثرة، من خلال برامج وأنشطة في شتى المجالات، تثري معارف وخبرات ومهارات الإنسان عبر رحلة ممتدة ل25 عاماً من حياته، ومن هنا أتت تسمية المؤسسة «ربع قرن».

وتنضوي تحتها كل من المؤسسات التالية: أطفال الشارقة، ناشئة الشارقة، سجايا فتيات الشارقة، الشارقة لتطوير القدرات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/42t9wmc7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"