عادي

روسيا تدمر مسيرات وصواريخ أوكرانية..وكييف تتهم موسكو باستهدافها

12:48 مساء
قراءة دقيقة واحدة
وام
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، صباح الخميس، أن منظومات الدفاعات الجوي دمرت خلال الليلة الماضية 14 طائرة مسيرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعة بيلغورود، وطائرتين مسيرتين فوق أراضي مقاطعة كورسك.
إسقاط صواريخ
وقال القائم بأعمال حاكم مقاطعة كورسك الحدودية الروسية أليكسي سميرنوف، إن قوات الدفاع الجوي أسقطت كذلك سبعة صواريخ أوكرانية في أجواء المقاطعة، وفقاً لما نقلته وكالة أنباء سبوتنيك الروسية. من جانبها ذكرت وكالة الأنباء الأوكرانية «أوكرينفورم»، أن صبياً يبلغ من العمر 12 عاماً أصيب بجروح في قصف روسي استهدف منطقة نيكوبول بمنطقة دنيبروبتروفسك ليلة أمس. وأضافت أن عمليات القصف الروسي تمت بالمدفعية الثقيلة والطائرات المسيرة، وأنها أسفرت أيضاً عن تدمير منزلين.
حشد ألف عسكري
وكان رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية فاليري جيراسيموف، قد أكد خلال اجتماع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأربعاء لمناقشة الوضع في مقاطعة كورسك، أن وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية يصل قوامها إلى ألف عسكري شنت صباح يوم 6 أغسطس الجاري هجوماً من أجل الاستيلاء على جزء من أراضي منطقة سودجا في كورسك، مشيراً إلى أن خسائر القوات الأوكرانية بلغت 315 عسكرياً، بينهم ما لا يقل عن 100 قتيل و215 جريحاً، فيما تم تدمير 54 عربة مدرعة، بينها 7 دبابات. ومن جانبه عزز الحرس الوطني الروسي، إجراءات الحماية حول محطة كورسك للطاقة النووية، بعد تقدم القوات الأوكرانية في منطقة كورسك الحدودية الروسية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ypcz8b49

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"