عادي

تايكوندو.. الشرباتي يخسر بشكل مفاجئ والقطوسي والصادق يتأهلان ببراعة

19:47 مساء
قراءة دقيقتين
  • باريس - أ ف ب

خسر الأردني صالح الشرباتي، المصنف خامساً وحامل فضية طوكيو قبل ثلاث سنوات، في دور ال 16 في وزن -80 كلغ لرياضة التايكوندو المقامة في القصر الكبير الجمعة في الألعاب الاولمبية في باريس 2024.

  • خسارة مفاجئة للشرباتي

واعتبرت خسارة الشرباتي أمام الشاب البرازيلي هنريكي ماركيس رودريغيس الثاني عشر في أول مشاركة أولمبية له 0-2، مفاجأة كبيرة بعدما كان مرشحاً لحصد ميدالية.

  • مواصلة إرث أبو غوش

وسار الشرباتي (25 عاماً) بإحرازه فضية وزن 80 كلغ في طوكيو صيف 2021، على خطى مواطنه أحمد أبو غوش الذي دخل التاريخ الأولمبي من أوسع أبوابه في ألعاب ريو دي جانيرو 2016، بفوزه بأول ميدالية على الإطلاق في تاريخ المملكة وكانت ذهبية وزن 68 كلغ في منافسات التايكوندو أيضاً.

  • خيبة أمل أردنية

خسر الشرباتي في الجولة الأولى (1-4)، وتقدم في الثانية بفارق مريح على بُعد ثوان من النهاية (12-5)، لكن خمس إنذارات جعلته يخسر النزال 0-2.

عبّر الأردني عن خيبة أمله لقناة «بي إن سبورتس»، قائلاً «لا نصيب لديّ، تعبت كثيراً كي أصل إلى هذه المرحلة، وكان حلمي أن أحقق ذهبية اليوم، لكن لا نصيب».

  • القطوسي إلى ربع النهائي

وفي الوزن ذاته، تأهل التونسي فراس القطوسي المصنف سادساً إلى ربع النهائي بفوزه على الأسترالي ليون سيرانوفيتش المصنف الحادي عشر 2-0.

تقدم في الجولة الأولى 4-0، قبل أن يحسم النزال لصالحه في الثانية 7-1.

ويلعب القطوسي بمواجهة الدنماركي إدي هرنيتش الرابع عشر الفائز على المصري سيف عيسى الثالث 2-0 (6-5، 5-0).

  • طموح تونسي للتتويج

ويسعى القطوسي صاحب ذهبيتي جائزة الصين الكبرى 2023 والألعاب الإفريقية العام الحالي في غانا إلى اعتلاء منصة التتويج في باريس وإهداء بلاده رابع ميدالية أولمبية في التايكوندو بعد محمد خليل الجندوبي صاحب فضية وبرونزية في طوكيو وباريس توالياً وأسامة الوسلاتي حامل برونزية 80 كلغ في ريو 2016.

  • شحاتة إلى ربع النهائي

وبلغت المصرية آية شحاتة ربع نهائي وزن 67 كلغ بفوزها الصعب على الإسبانية سيسيليا كاسترو بورغوس 2-1 (0-1، 2-0، 4-1).

  • تحدٍّ كبير لآية لشحاتة

قالت الشابة البالغة 21 عاماً صاحبة ذهبية بطولة إفريقيا المؤهلة لباريس «الألعاب الأولمبية تجربة مختلفة. تصنيفي الرقم 9 عالمياً، لكن في الالعاب الاولمبية كل المتأهلات ال16 تكون مستوياتهم متقاربة. آمل في الوصول إلى ميدالية».

وتنتظر آية شحاتة مواجهة صعبة حيث ستلعب أمام البلجيكية سارة شعاري المصنفة أولى عالمياً.

  • تفوق جوليانا الصادق في التايكوندو

وفي الوزن ذاته، لم تجد الأردنية جوليانا الصادق المصنفة ثانية صعوبة في الفوز على الشابة ابنة ال 17 عاماً لولوهي نايتاسي من فيجي الخامسة عشرة 2-0 (12-0، 14-2).

تواجه الصينية سونغ جي السابعة وصاحبة الميدالية الذهبية في الالعاب الآسيوية 2022 في ربع النهائي.

  • إنجازات جوليانا الصادق

وتخوض جوليانا الصادق مغامرتها الثانية في الألعاب الأولمبية، وباتت في كانون الأول/ديسمبر 2022 أول أردنية وعربية تحتل المركز الأول في التصنيف العالمي بعد فوزها بجائزة السعودية الكبرى.

كما أصبحت أول أردنية تفوز بذهبية في التايكوندو في الألعاب الآسيوية في إندونيسيا عام 2018 (57-67 كلغ).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/der5vs6w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"