عادي

لي كارسلي يتولى تدريب منتخب إنجلترا مؤقتاً

19:35 مساء
قراءة دقيقتين
لي كارسلي

لندن - أ ف ب

سيتولّى مدرب منتخب إنجلترا دون 21 عاماً لي كارسلي مسؤولية الإشراف مؤقتاً على منتخب «الأسود الثلاثة»، وفقاً لما أعلنه الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم الجمعة.

واستقال غاريث ساوثغيت من منصبه مدرباً لمنتخب إنجلترا بعد ثمانية أعوام، إثر خسارة نهائي كأس أوروبا 2024 أمام إسبانيا الشهر الماضي.

ويمكن لكارسلي الآن أن يحذو حذو ساوثغيت الذي أشرف على منتخب دون 21 عاماً، قبل أن يرأس الجهاز الفني للمنتخب الأول.

ويستهل المدرب البالغ من العمر 50 عاماً مشواره بمواجهتي إيرلندا وفنلندا ضمن دوري الأمم الأوروبية في أيلول/سبتمبر، وقد يبقى في منصبه لفترة أطول اعتماداً على مدى سرعة الاتحاد الإنجليزي في بحثه عن خليفة لساوثغيت.

وخاض كارسلي 40 مباراة دولية مع منتخب أيرلندا كلاعب، إضافة إلى أكثر من 300 مباراة في الدوري الإنجليزي مع بلاكبيرن، كوفنتري، إيفرتون وبرمينغهام.

وقاد منتخب إنجلترا دون 21 عاماً في 2023 إلى أول تتويج له بكأس أوروبا منذ 1984.

وقال المدرّب الجديد: «إنه لشرف لي أن أتولى قيادة منتخب إنجلترا بشكل مؤقت».

وأضاف: «أولويتي الرئيسية هي ضمان الاستمرارية وهدفنا سيكون التأهل إلى المستوى الأول لدوري الأمم الأوروبية».

وستواجه إنجلترا اليونان أيضاً في المستوى الثاني من دوري الأمم الأوروبية بعد هبوطها في النسخة الأخيرة من المسابقة في 2022.

وكان مدرب تشلسي السابق غراهام بوتر ومدرب نيوكاسل الحالي إيدي هاو من بين الأسماء الأخرى المرتبطة بمنصب مدرب «الأسود الثلاثة».

ورفض المدرب الألماني يورغن كلوب فكرة إمكانية عودته بهذه السرعة إلى إنجلترا بعد مغادرته ليفربول، فيما رفض الإسباني بيب غوارديولا الجمعة، التكهنات حول توليه المسؤولية عند انتهاء عقده مع مانشستر سيتي في نهاية الموسم الحالي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ytauekju

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"