عادي

مطعم صيني يضيف مسحوق قشور الخشخاش للطعام

18:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ضابطان خلال ضبط صاحبة المطعم
إعداد: مصطفى الزعبي
ضبط ضباط الشرطة في منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم بشمال الصين مطعماً يضيف مسحوق قشور الخشخاش بشكل غير قانوني إلى الطعام، بعد أن ثبت تناول ضباط شرطة وجبة إفطار بالمطعم تحتوي على المورفين في اختبارات مخدرات أجريت لهم.
وخلال اختبار المخدرات الذي أجرته إدارة الشرطة المحلية مؤخراً في أوشين بانر بمدينة أوردوس بمنطقة منغوليا الداخلية، أصيب ضابطا الشرطة المساعدان بالصدمة عندما جاءت نتيجة اختبارهما إيجابية للمورفين، ولكن بعد عدة اختبارات، ظلت النتائج إيجابية.
وبدأت السلطات المحلية على الفور تحقيقاً، مما أدى إلى ظهور دليل حاسم.
قام الزوجان، اللذان يمتلكان المطعم، ولقبهما لي ولي، بشراء قشر الخشخاش بشكل غير قانوني؛ لأنهما يعتقدان خطأً أن الطعام الذي يحتوي على هذه المكونات سيكون ألذ، ويقومون بطحن قشر الخشخاش إلى مسحوق، وإضافته إلى الطعام قبل تقديمه للزبائن.
واتخذ مكتب الأمن العام المحلي إجراءات قسرية ضد المشتبه فيهما في جريمة إنتاج وبيع أغذية سامة وضارة، ولا تزال القضية قيد التحقيق.
ويحتوي قشر الخشخاش على مواد مثل المورفين التي يمكن أن تؤدي إلى الإدمان ولها آثار سامة على الكبد والقلب مع تناولها لفترة طويلة، ويمكن للقلويات المتبقية في قشر الخشخاش أن تخدر الأعصاب والأعضاء.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y9vka9jr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"