عادي

اتهامات لحملة كامالا هاريس بتزييف صور الحشود الانتخابية

18:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة

«الخليج» - متابعات

تواجه حملة كامالا هاريس المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية الأمريكية، اتهامات باستخدام صور تم إنشاؤها بالذكاء الاصطناعي لتصوير حشود كبيرة في التجمعات الانتخابية.

وزاد انتشار هذا الادعاء بسبب مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، وأنصار ترامب الذين أثبتوا وجود لقطات من تلك التجمعات تم تعديلها بالذكاء الاصطناعي.

وظهرت هذه الادعاءات على وسائل التواصل الاجتماعي بعد أن اتهم ترامب، في تجمع انتخابي fمونتانا، هاريس وزميلها في الترشح تيم والز، بالترشح على أساس «سجل مزيف».

وأكد المؤثرون وجود علامة واضحة على أن حملة كامالا هاريس تستخدم الذكاء الاصطناعي لإنشاء صور مزيفة، وهي شاشات الهواتف، فحين قاموا بتكبير الصور، وجدوا أن أياً من شاشات الهواتف لا تظهر اللقطات التي يُفترض أن الهواتف تسجلها. إضافة إلى وجوه الجمهور المشوشة عند تقريب الصور، وتظهر بعضها مشوّهة وغريبة.

  • حشد مزيف

وفي إحدى الصور يظهر الانعكاس على جناح الطائرة أنه لا يوجد أحد هناك، وأنه مجرد حشد مزيف من الذكاء الاصطناعي تم إنشاؤه.

وقال بعضهم إن الصور التي تم التلاعب بها هي جزء من محاولة أوسع لتضليل الجمهور؛ إذ أشار المنتقدون إلى التشوهات المرئية، مثل الأيدي والأصابع غير المتوافقة، والتي تشير إلى تعديلات تم إنشاؤها بالذكاء الاصطناعي، فقد ظهر أحدهم بأربع أذرع.

ووصف هذا الوضع بأنه شكل من أشكال التلاعب النفسي والتدخل في الانتخابات، ما أثار مخاوف بشأن الآثار الأخلاقية لاستخدام التكنولوجيا بهذه الطريقة في الانتخابات حول العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/47nf9bcj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"