عادي

«التوطين»: 3 قنوات لتقديم شكوى عمالية مباشرة

22:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة
20240812_202758

متابعة: محمد ياسين
قالت وزارة الموارد البشرية والتوطين، إن العاملين بالقطاع الخاص والعمالة المساعدة وأصحاب العمل، يمكنهم تقديم شكوى بشكل مباشر إلى الوزارة عبر ثلاث قنوات، تشمل موقعها الإلكتروني mohr.gov.ae، وتطبيقها الذكي، فضلاً عن مركز الاتصال والاستشارات والمطالبات العمالية، دون الحاجة إلى مراجعة الوزارة.
وأوضحت الوزارة عبر منصاتها على وسائل التواصل الاجتماعي، متطلبات تقديم الشكاوى العمالية للعاملين وأصحاب العمل، ومسار هذه الشكاوى. 

الصورة


وبينت عبر منشورها، أنه على العامل الذي يرغب في تقديم شكوى، تدوين رقم تصريح العمل ورقم جواز السفر في روابط الشكوى أو خلال الاتصال، فضلاً عن الرقم الموحد للعمالة المساعدة. 
وبينت متطلبات أصحاب العمل لتقديم الشكوى، والذي شمل رقم المنشأة أو الرقم الموحد لصاحب عمل العامل المساعد.
وقالت الوزارة، إن مسار الشكوى العمالية يبدأ بتواصلها هاتفياً مع طرفي العلاقة التعاقدية خلال 14 يوماً لبحثها، ثم إصدار تسوية نهائية بين الطرفين دون النظر لقيمة المطالبة، أو إصدار قرار نهائي في الشكوى، إذا كانت قيمة المطالبة لا تتجاوز 50 ألف درهم أو كانت المنازعة بشأن عدم الالتزام بقرار التسوية الودية.
وأوضحت الوزارة، أنها تحول الشكاوى إلى القضاء عند تعذر التسوية الودية في حال تجاوزت قيمة المطالبة 50 ألف درهم.
 

الصورة

 

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/9k96263n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"