عادي

«بيئة أبوظبي» تعلن أعضاء لجنة الشباب الجدد

21:48 مساء
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: «الخليج»
أعلن المجلس الأخضر للشباب، إحدى مبادرات هيئة البيئة – أبوظبي، عن الأعضاء الجدد للجنة الشباب الخاصة به للعام 2024 – 2025. 
ويأتي هذا الإعلان بالتزامن مع اليوم العالمي للشباب الذي يؤكد دورهم المهم في دفع أهداف التنمية المستدامة، ويهدف المجلس لتمكين الجيل القادم من القادة البيئيين من خلال منحهم منصة للمساهمة الفعالة في تحقيق أهداف الاستدامة بالمنطقة. 
وتم انتخاب أحمد الشيبة، وهو أحد رواد المجلس والذي كان عضواً منذ عام 2015، يشغل منصب المستشار الرئيسي، أما ماجد بن سعد فهو مستشار للشباب ضمن اللجنة بفضل خبرته المتميزة التي أبداها العام الماضي، بينما تتولى دانة الضاعن منصب رئيس اللجنة، نظراً لاهتمامها وشغفها ودعمها الكبير للمجلس على مدى السنوات الماضية. 
في حين تتولى موزة سالم الحراصي، وهي ناشطة فاعلة في المجال البيئي، منصب نائب الرئيس، بينما تقود ميرة الحفيتي اللجنة الرئيسية لتغير المناخ بفضل ما تتمتع به من خبرة، فيما تترأس ميثاء الحفيتي، وهي ناشطة في المجال البيئي، لجنة التنوع البيولوجي، وتعمل مريم الأنصاري كقائد اتصالات لتدعم مجموعة من أنشطة التواصل الشبابية، فيما يتولى سيف العامري، بطل الشباب، دور رئيس لجنة إعادة التدوير، ويشغل عمر الهاشمي، العضو الشاب في المجلس الأخضر للشباب، دور قائد التميّز.
وسيضطلع أعضاء اللجنة الذين جرى انتخابهم حديثاً بمهمة دعم رسالة الهيئة الرامية لتشجيع الاستدامة البيئية والعمل المناخي، بتنظيم وقيادة مختلف الحملات البيئية والانخراط مع المجتمع والعمل في مشاريع مبتكرة تهدف إلى التعامل مع المشاكل البيئية الملحة.
وقالت رشا علي المدفعي، مدير إدارة التوعية البيئية بالإنابة في إدارة المعلومات والعلوم والتوعية البيئية لدى الهيئة: «يُرسخ المجلس الأخضر للشباب التزامنا تجاه تثقيف وتشجيع الشباب واليافعين على ممارسة العمل المناخي، وقد أبدى الأعضاء الجدد في لجنة الشباب شغفاً وحماسة حقيقيين ليواصلوا توجيهنا نحو تحقيق النجاح».

من جانبه، قال ماجد بن سعد، مستشار الشباب في المجلس: «أتشرف ببدء هذه المسيرة، ومع إعادة انتخابي يزداد شغفي بالعمل لمناصرة مستقبل أكثر استدامة لجيلنا والأجيال اللاحقة، حيث يسرني العمل إلى جانب مجموعة ملهمة ومتفانية».
فيما قالت دانة الضاعن، رئيس المجلس الأخضر للشباب: «سيسهم ابتكار الحلول المستدامة المستوحاة من بيئتنا في حماية مستقبلنا، إذ يمكننا تطوير الاستراتيجيات المبتكرة التي تعالج التحديات البيئية الملحة عبر الاستفادة من الموارد الطبيعية».
ويضم المجلس الأخضر للشباب أكثر من 650 عضواً تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عاماً، ويجتمع أعضاؤه كل ثلاثة أشهر لمشاركة الأفكار والحلول التي تسعى لمواجهة مختلف التحديات البيئية. 
وبينما يبتعد الشباب عن وسائل الإعلام التقليدية، يتبع المجلس شكلاً فريداً واستباقياً للتثقيف البيئي عبر تشجيع الحوار المفتوح والتعلّم المثمر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nhkdmp3u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"