عادي

بالفيديو| «مقابلة القرن مع ترامب».. ماسك يعاني «أيضاً» هجمات إلكترونية

13:23 مساء
قراءة دقيقتين

كشف الملياردير إيلون ماسك عن تعرض منصة إكس لهجوم إلكتروني ضخم، لتعطيلها قبل إجراء الحوار المباشر مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، المرشح للانتخابات الرئاسية في 2024، في الحوار الذي تم وصفه بمقابلة القرن.
وكتب ماسك في منشور عبر حسابه على المنصة «يبدو أن هناك هجوماً ضخماً لحجب الخدمة عن إكس. نعمل على إيقافه. وفي أسوأ الأحوال، سنستمر مع عدد أقل من المستمعين المباشرين وننشر المحادثة لاحقاً».
وأكد الملياردير الأمريكي أن المنصة كانت تعمل بشكل مثالي قبل الهجوم موضحاً «لقد قمنا باختبار النظام مع 8 ملايين مستمع متزامن في وقت سابق اليوم».
ورضخ إيلون ماسك للضغوط التي فرضها الهجوم الإلكتروني قائلاً :«سنبدأ بعدد أقل من المستمعين المتزامنين في الساعة 8:30 بالتوقيت الشرقي، ثم ننشر التسجيل الصوت غير المعدل مباشرةً بعد ذلك».
وعاد أيلون ماسك بعد بث الحوار ليسأل متابعيه إذا ما كان أحدهم لديه ملخص مدته أقل من ساعة واحدة للحوار، لثقته أن ذلك هو ما سيبحث الناس عنه صباح الثلاثاء.
وأعاد ماسك نشر بيان منصة إكس عن إحصائيات بث الحوار، والتي جاء نصه «بين الساعة 7:47 مساءً و10:47 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة، حصد منشور مساحة الرئيس دونالد ترامب 73 مليون مشاهدة». 
وتابع البيان «خلال نفس الفترة، كان هناك 4 ملايين منشور عن محادثة إيلون ماسك والرئيس ترامب على إكس، ما أدى إلى تحقيق إجمالي 998 مليون مشاهدة».

 

 

 

  • ماذا قال ترامب خلال حواره مع ماسك؟

تبادل دونالد ترامب وإيلون ماسك، مجموعة من نظريات المؤامرة، ونددا بما أسمياه «تجاوزاً» في حق الرئيس الأمريكي جو بايدن مع تعيين نائبته كامالا هاريس مرشحة عن الحزب الديمقراطي للبيت الأبيض، حيث شككا في شرعية ترشح هاريس للانتخابات الرئاسية.
كما تحدث ترامب عن عدد من القضايا بينها محاولة اغتياله، والهجوم الإيراني المحتمل على إسرائيل، لافتاً إلى أن إيران لن تهاجم إسرائيل، كما تطرق الحديث إلى كوريا الشمالية، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إضافة إلى عدد من القضايا. ووعد بأكبر عملية ترحيل في تاريخ الولايات المتحدة، وبناء قبة حديدية لحماية أمريكا. ودعا إلى إغلاق وزارة التعليم، ونقل التعليم إلى الولايات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5yhtt3x9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"