عادي

أرباح «يو بي إس» تتجاوز التقديرات.. وتدفق الثروات 27 مليار دولار

10:23 صباحا
قراءة دقيقتين

سجلت مجموعة «يو بي إس» UBS، أرباحاً أعلى من المتوقع في الربع الثاني، مما عزز جهود البنك لإعادة رأس المال إلى المساهمين وإتمام عملية دمج كريدي سويس.
وقال البنك، والذي يقع مقره في زيوريخ، إن صافي الدخل بلغ 1.1 مليار دولار، وهو ما يتجاوز تقديرات المحللين بنحو الضعف. وشهد قطاع إدارة الثروات الرئيسي تدفقات قوية من العملاء مع 27 مليار دولار من الأصول الجديدة الصافية خلال الفترة.
وجاءت 'الأرباح قبل الضرائب' في قسم إدارة الثروات أقل من تقديرات المحللين عند 871 مليون دولار، حيث كان هذا الفارق ناجماً إلى حد كبير عن المدفوعات العالية للمستشارين الماليين.
وحقق البنك الاستثماري أداءً أفضل من التوقعات، حيث حقق 'أرباحاً قبل الضرائب' بلغت 477 مليون دولار في الربع، مدفوعاً بارتفاع الإيرادات في الأسواق العالمية والأعمال المصرفية العالمية.
ويتوقع البنك نظرة إيجابية من جانب المستثمرين في الربع الثالث، واستمرار الزخم في معاملات العملاء.
وقال إن الانتخابات في الولايات المتحدة والتوترات الجيوسياسية من المتوقع أن تؤدي إلى ارتفاع تقلبات السوق في النصف الثاني من العام.
استكمال الاستحواذ
وبعد مرور عام على استكمال عملية الاستحواذ على كريدي سويس، يسير بنك 'يو بي إس' على الطريق الصحيح لتحقيق مستويات الربحية التي كانت سائدة قبل الاندماج، ويخطط لإعادة شراء نحو 2 مليار دولار من الأسهم بحلول عام 2026.
وفي عملية الدمج قال البنك إنه حقق خفضاً بنسبة 42% في أصول كريدي سويس المخصصة للتصفية منذ الربع الثاني من العام الماضي، و8 مليارات دولار في الربع الأخير وحده.
وقال البنك إنه يتوقع تسجيل نحو 1.1 مليار دولار في نفقات مرتبطة بالدمج في الربع الثالث، في حين ستنخفض وتيرة خفض التكاليف بشكل متواضع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5yc6s5x7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"