عادي

الأسهم الأوروبية ترتفع قبيل بيانات من أمريكا ومنطقة اليورو

12:56 مساء
قراءة دقيقتين

استهلت الأسهم الأوروبية تداولات، الأربعاء على ارتفاع في ظل ترقب المتعاملين لبيانات رئيسية من الولايات المتحدة ومنطقة اليورو، في حين عززت مجموعة من النتائج الإيجابية للشركات شهية المخاطرة.
وبحلول الساعة 0709 بتوقيت جرينتش، صعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.4 بالمئة ليتداول بالقرب من أعلى مستوى في أسبوعين.
وأظهرت بيانات أمس الثلاثاء أن أسعار المنتجين في الولايات المتحدة زادت بأقل من المتوقع في يوليو تموز، مما عزز وجهة نظر السوق بأن تباطؤ التضخم سيدفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لخفض أسعار الفائدة قريبا.
وتترقب الأسواق أيضا بيانات أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة، المقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم، بحثا عن إشارات حول وضع أكبر اقتصادات العالم بعد أن دفعت مخاوف التباطؤ الأصول الخطرة لانخفاضات قياسية عالميا في وقت سابق من هذا الشهر.
كما تتركز أنظار المتعاملين على بيانات التوظيف والناتج المحلي الإجمالي لمنطقة اليورو، المقرر صدورها الساعة 0900 بتوقيت جرينتش.
تضخم بريطانيا
وارتفع تضخم أسعار المستهلكين في بريطانيا إلى 2.2 بالمئة بعد شهرين من تسجيل مستهدف بنك إنجلترا البالغ اثنين بالمئة. وتوقع خبراء اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم ارتفاع المؤشر 2.3 بالمئة.
وعلى صعيد الأسهم، ارتفع سهم يو.بي.إس 1.8 بالمئة بعد أن سجل أكبر بنك في سويسرا صافي ربح بلغ 1.14 مليار دولار في الربع الثاني، متجاوزا بشكل مريح توقعات المحللين.
وقفز سهم سترومان 11.3 بالمئة بعد أن أعلنت شركة صناعة معدات زراعة الأسنان عن بيع أعمال دكتور سمايل المتخصصة في تقويم الأسنان ورفعت أيضا توقعاتها للعام بأكمله.
وكسب سهم فلاتَر 12.3 بالمئة بعد أن رفعت أكبر شركة مراهنات عبر الإنترنت في العالم توقعاتها للعام بأكمله بعد أداء جاء أفضل من المتوقع في الربع الثاني.
وارتفع المؤشر الفرعي لشركات السفر والترفيه بنحو أربعة بالمئة.
بنك يو.بي.إس يتجاوز التوقعات
إلى ذلك، أعلن بنك يو.بي.إس، أكبر بنك في سويسرا، الأربعاء عن تحقيقه صافي ربح بلغ 1.14 مليار دولار للفترة من أبريل نيسان إلى يونيو حزيران، وهي النتائج الأولى منذ إكمال الاندماج الرسمي مع منافسه السابق بنك كريدي سويس.
وتجاوزت الأرباح الصافية العائدة لحاملي الأسهم توقعات المحللين بكثير، الذين قدروا الربح بحوالي 528 مليون دولار.
وأعلن البنك عن إجمالي إيرادات المجموعة بقيمة 11.9 مليار دولار، وهو رقم أعلى من توقعات المحللين البالغة 11.6 مليار دولار.
وقال سيرجيو إرموتي الرئيس التنفيذي ليو.بي.إس في بيان «تعكس نتائج النصف الأول من العام التقدم الكبير الذي أحرزناه منذ إتمام عملية الاستحواذ إذ نفي بجميع التزاماتنا تجاه المساهمين».
وأضاف «نحن في وضع جيد لنبلغ أهدافنا المالية ومستويات الربحية التي كنا نحققها قبل أن يُطلب منا التدخل لإنقاذ كريدي سويس». (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mw4uvzrs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"