عادي

مقتل 5 فلسطينيين برصاص القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية

12:21 مساء
قراءة دقيقتين

(أ ف ب)
أعلنت إسرائيل ووكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية (وفا)، مقتل خمسة فلسطينيين ليل الثلاثاء الأربعاء وصباح الأربعاء، برصاص الجيش الإسرائيلي في شمال الضفة الغربية وبالقرب من القدس.
طائرة مسيرة
وأفادت وفا «قتل ثلاثة شبان الأربعاء في قصف طائرة مسيرة للجيش الإسرائيلي مجموعة من الشبان في بلدة طمون جنوب شرق طوباس».
وذكرت لوكالة أن جثامين الشبان الثلاثة محتجزة لدى القوات الإسرائيلية.
وكانت وكالة الأنباء أعلنت في وقت سابق صباح الأربعاء «مقتل الشاب فايز فواز أبو عامر برصاص قوات الجيش الإسرائيلي بعد أن حاصرته داخل منزله» في طوباس في شمال الضفة الغربية.
وقال الجيش الإسرائيلي إن قواته «باشرت عملية لإحباط الأنشطة الإرهابية في قريتي طوباس وطمون في منطقة الأغوار».
وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في حسابه على منصة إكس «حتى الآن قضت القوات على مخرب واحد وأصابت آخرين خلال اشتباكات واعتقلت عدداً من المطلوبين وصادرت وسائل قتالية».
غارات جوية
وفي بلدة طمون قال الجيش إنه نفذ غارات جوية على عدد من المسلحين، مؤكداً أن العملية متواصلة.
كذلك أعلنت الشرطة الإسرائيلية ليل الثلاثاء الأربعاء قتل شاب في الـ16 من العمر قرب القدس بعد أن «صعد إلى أعلى الجدار (الأمني) وألقى زجاجات حارقة».
وقالت الشرطة في بيانها إنها نقلت الشاب لتلقي العلاج قبل إعلان وفاته.
وتشهد الضفة الغربية تصاعداً في العنف منذ أكثر من عام، لكنّ الوضع تدهور منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر.
وقُتل ما لا يقل عن 624 فلسطينياً برصاص القوات الإسرائيلية والمستوطنين في الضفة الغربية منذ هجوم حركة حماس على جنوب إسرائيل في السابع من تشرين الأول/اكتوبر، وفقاً لإحصاء أعدته وكالة فرانس برس استناداً إلى أرقام فلسطينية رسمية.
وقُتل ما لا يقل عن 18 إسرائيلياً، بينهم جنود، في هجمات فلسطينية في الضفة الغربية خلال الفترة نفسها، وفقاً لأرقام إسرائيلية رسمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bd5sbwmh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"