عادي
المحكمة قضت بحبسه وتغريمه 360 ألف درهم

يسرق «رولز رويس» من معرض بعد طلب تجربتها

01:38 صباحا
قراءة دقيقتين
1


المحكمة قضت بحبسه وتغريمه 360 ألف درهم

 

 


دبي: محمد ياسين
قام شاب آسيوي بسرقة مركبة فارهة من نوع «رولز رويس» من معرض في منطقة رأس الخور بدبي، بعد أن طلب تجربتها قبل شرائها، فدانته محكمة الجنح والمخالفات في دبي وقضت بحبسه شهراً وأحداً وتغريمه 360 ألف درهم قيمة المركبة، وإبعاده عن الدولة بعد قضاء محكوميته.
وتعود الأحداث إلى شهر مارس العام الماضي، حين تقدم صاحب معرض لبيع المركبات الفارهة المستعملة بمنطقة رأس الخور ببلاغ يفيد باستيلاء شخص على مركبة من نوع «رولز رويس» من المعرض، حيث طلب تجربتها قبل شرائها، إلا أنه لم يعدها، وعندما تواصل معه وطلب منه إعادة المركبة رفض، ورفض سداد قيمتها، فتم إبلاغ الشرطة بالواقعة.
وأفاد شاهد في القضية، أن المتهم حضر إلى ورشة إصلاح مركبات تخصه وطلب فحص المركبة موضوع الدعوى قبل شرائها، وتبيّن في حينه أن المركبة بها بعض الأعطال وتم تسليمه تقرير ببيانات المركبة والقطع المعطلة فيها.
وأوضح أن فريقاً من التحريات تمكّن من ضبط المتهم آسيوي الجنسية «32 عاماً» وأقر باستلام المركبة محل البلاغ من صاحب المعرض وسدد جزءاً من قيمتها، وأنكر اختلاسها والاستيلاء عليها دون رغبة صاحب المعرض، وأدعى أنه تربطه بالأخير وبشخص آخر شراكة وأنه تحصل على المركبة كضمان لحقه في الاستثمار الذي بينهم.
وجاء في حيثيات حكم المحكمة، أن المتهم أقر في التحقيقات باستلامه المركبة محل الدعوى ولم يقم بإعادتها لمالكها وخلت الأوراق مما يفيد أو يؤكد صحة أقواله بشأن قيامه بسداد جزء من قيمتها إلى صاحب المعرض، ما يدل وبشكل قاطع وصريح قيامه بارتكاب الجريمة المسندة إليه بركنيها المادي والمعنوي.
كما جاء في الحيثيات، أن أنكار المتهم للاتهام المسند إليه أمام المحكمة لا يدرأ مسؤوليته حيال أدلة الثبوت التي ركنت إليها ولا يعدو أن يكون محاولة منه للإفلات من يد العدالة وتبعاتها والإفلات من العقاب، فدانته المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره. 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/26tss4xy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"