عادي
إيرادات التكافل 528.58 مليون درهم

قفزة 67% في أرباح «سلامة» النصفية إلى 20.53 مليون درهم

10:02 صباحا
قراءة دقيقتين
قفزة 67% في أرباح «سلامة» النصفية إلى 20.53 مليون درهم

دبي: «الخليج»
أعلنت الشركة الإسلامية العربية للتأمين «سلامة»، عن تحقيق صافي أرباح قدره 20.53 مليون درهم، مقارنة بـ12.26 مليون درهم خلال نفس الفترة من عام 2023. وتماشياً مع التزام الشركة بالحفاظ على ربحية الأعمال الأساسية، وصلت إيرادات التكافل إلى 528.58 مليون درهم - على الرغم من بيئة الإيرادات الحافلة بالتحديات، في حين ارتفع إجمالي الأصول إلى 3,70 مليار درهم. وحافظ بيان المركز المالي للشركة على استقراره مع زيادة طفيفة في إجمالي الأصول. بينما ارتفعت الإيرادات التشغيلية الأخرى إلى 20.68 مليون درهم، بزيادة قدرها 277% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، وتأثرت تعديلات تحويل العملة الأجنبية سلباً بانخفاض قيمة الجنيه المصري.
تغييرات في الإدارة
تأتي هذه النتائج الإيجابية في أعقاب تعيين أعضاء جدد في مجلس الإدارة، حيث انضم إليه فهد القاسم ليشغل منصب رئيس مجلس الإدارة، حاملاً معه خبرة واسعة في التحول والنمو الاستثماري بمجال الخدمات المالية. وكان قد شغل مناصب قيادية في «القابضة» (ADQ )، وكذلك في «الإمارات كابيتال»، و«الواحة كابيتال»، والمجلس التنفيذي لحكومة دبي، وغيرها. كما يشغل حالياً منصب عضو مجلس إدارة «أرامكس»، وكذلك رئيس مجلس إدارة شركة «إشراق للاستثمار».
كما تم تعيين فريد لطفي نائباً لرئيس مجلس الإدارة. ويعد لطفي أحد أشهر قادة قطاع التأمين بفضل خبرته التي تفوق 40 عاماً. وهو يشغل حالياً منصب الأمين العام لاتحاد الإمارات للتأمين واتحاد الخليج للتأمين، ويعد من الشخصيات المؤثرة في القطاع.
الانضباط في الاكتتاب
وقال والتر جوب، الرئيس التنفيذي لشركة سلامة: «فيما ننفذ استراتيجيتنا ونركز على تحقيق النمو المربح، يسعدنا أن نحرز هذا التقدم من خلال الالتزام بنهج الانضباط في الاكتتاب ودعم احتياجات العملاء. ويُظهر أداء الشركة إيجابيات نهجنا الذي يركز على العملاء، بما في ذلك الشراكات الاستراتيجية ورقمنة الحلول والخدمات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s3mb5s8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"