عادي

ورش لتعزيز مهارات كبار المواطنات في «اجتماعية الشارقة»

21:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تعليم كبار المواطنات مهارات مختلفة

الشارقة: «الخليج»
نظم مركز خدمات كبار السن، التابع لدائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، سلسلة من الورش المهنية لكبار المواطنات، بهدف صقل مهاراتهنّ وتعزيز الدمج والتفاعل الاجتماعي.
وتضمنت الورش التي تم تنظيمها في فترات مختلفة، ورشة صناعة أكواب الجبس، التي عُرضت خلالها تقنيات صناعة أكواب الزينة من الجبس، ما أتاح للمشاركات تعلّم مهارات جديدة.
كما تم تنظيم ورشة إعداد السلطة، التي ركزت على تعليم مهارات إعداد سلطة بمكونات متنوعة، ما ساعد المشاركات على اكتساب مهارات الطهي، وإعداد الأطباق الصحية.
وفي ورشة تزيين الكيك، تمّ تعليمهنّ كيفية تحضير الكعكة، وتزيينها، باستخدام تقنيات مختلفة، ما أضاف لهنّ متعة الطهي، وأتاح لهنّ فرصة الإبداع في تقديم الحلويات.
فيما هدفت ورشة صناعة مفارش الأكواب، لتعليم المشاركات كيفية تصميم وصناعة مفارش أكواب من مواد مختلفة، وتضمنت ورشة إعادة التدويراستخدام الزجاجات، وتحويلها إلى تحفة فنية لتزيين المنزل.
كما نظمت ورشة خياطة الوسائد، التي ركزت على تعليم المشاركين كيفية تصميم وخياطة الوسائد بطرق مبتكرة.
وثمّنت خلود آل علي، مدير مركز خدمات كبار السن في الدائرة، جهود الأمهات من كبار المواطنات وتفاعلهن الإيجابي مع هذه الورش، مؤكدة أن هذه الورش تأتي ضمن جهود المركز لتعزيز مهاراتهن وتمكينهنّ من التفاعل الاجتماعي والتعبير عن أنفسهن من خلال الأنشطة المهنية، واستثمار أوقات فراغهن بشكل مفيد.
وأضافت سمية الشامسي، رئيس قسم نادي الأصالة، أن الورش تمكّن الأمهات من اكتساب مهارات تساعدهنّ على التفاعل مع أحفادهنّ، من خلال تعليمهم مهارات جديدة، وتعزيز الروابط الأسرية والتفاعل الإيجابي بين الأجيال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mtdtptjy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"