عادي
أرقام في الفن

«التلفزيون» تجمع الرداد وإيمي سمير غانم بعد غياب 6 سنوات

22:32 مساء
قراءة دقيقتين
حسن الرداد وإيمي سمير غانم

القاهرة:«الخليج»
* بعد غيابهما عن العمل معاً، لما يقرب من 6 سنوات، يعود الثنائي الزوجان حسن الرداد وإيمي سمير غانم، للعمل معاً من خلال مسرحية «التلفزيون» التي يقدمانها خلال مهرجان العلمين، في دورته الثانية والذي انطلق 11 يوليو/ تموز المــــاضي، ويستمر حتى 30 أغسطس/ آب الجاري، المسرحــية بطولـــة حسن الرداد وإيمي سمير غانم، أوس أوس، محمود حافظ، بدرية طلبة، وسليمان عيد، وتأليف أحمد سعد، إبراهيم صابر، ومحمد خطاب، وإخراج محمد الصغير.
* أعلنت إدارة مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي عن اختيار الفيلم المصري «البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو»، ليكون ضمن العروض الرسمية للدورة الـ81 التي ستقام في الفترة من 28 أغسطس/ آب، حتى 7 سبتمبر/ أيلول المقبل، حيث سيشهد الفيلم عرضه العالمي الأول ضمن برنامج تُعرض من خلاله الأفلام التي تمثل أحدث اتجاهات السينما العالمية للمواهب الشابة، ليعيد العمل السينما المصرية إلى فينيسيا مرة أخرى ضمن الاختيارات الرسمية، بعد غياب طويل استمر 12 عاماً، منذ مشاركة فيلم «الشتا اللي فات» للمخرج إبراهيم البطوط عام 2012.
الفيلم روائي طويل هو الأول لمخرجه خالد منصور، الذي شارك في تأليفه مع السيناريست محمد الحسيني، ويشارك في بطولته الممثل الصاعد عصام عمر في أول تجاربه السينمائية، أمام ركين سعد، سماء إبراهيم، وأحمد بهاء أحد مؤسسي فرقة «شارموفرز» الغنائية في تجربته التمثيلية الأولى، إضافة إلى عدد من الوجــــوه الشـــابــة وضيـــوف الشــــرف.
* أعلنت إدارة مهرجان الإسكنـــدريـــة السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة، عن تكريم الفنانة منة شلبي بحفل افتتاح الدورة الـ40 من عمر المهرجان، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، عن مجمل أعمالها خلال رحلتها الفنية، حيث تتسلم التكريم في حفل الافتتاح الذي سيقام بمكتبة الإسكندرية.
* أكد المنتج أحمد السبكي، أن موعد طرح فيلم «الملحد» في دور عرض السينمات بـــالقـــاهرة والمحـــافــظات، سيــكـــون فـــي 14 أغسطس/ آب الجاري، لينافس خلال موسم الصيف السينمائي الحالي.
الفيلم بطــولة أحمد حاتم، ومحمود حميدة، وصابرين، وشيرين رضا، ونجلاء بدر، وعدد كبير من الفنانين، الفيلم تأليف إبراهيم عيسى، موسيقى تصويرية راجح داوود، وإخراج ماندو العدل.
* انتهى المخرج كريم الشناوي من تصوير أحدث أفلامه «ضي»، الذي كان يعمل عليه لمدة 3 أعوام، وهو من تأليف هيثم دبور، ليبدأ الشناوي مرحلة المونتاج والمكساج، واختيار الموسيقى التصويرية والجرافيكس، حيث من المقرر أن يعرض عقب الانتهاء من كل عملياته الفنية، ليصبح جاهزاً للعرض في السينمات خلال الموسم الشتوي المقبل.
«ضي» بطولة عدد من الشباب، منهم أسيل عمران، إسلام مبارك، حنين سعيد، بدر محمد، إضافة إلى عدد من الفنانين الآخرين، ومن المقرر أن يقدم كريم الشناوي الوجوه الشابة بشكل جيد ومميز خلال أحداث الفيلم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckezn9y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"