عادي

بالفيديو| حريق غابات بتركيا يخلف إصابات ويمتد إلى المناطق السكنية

10:02 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
جانب من حرائق الغابات في تركيا (أرشيفية)

أنقرة-أ ف ب
امتد حريق غابات إلى المناطق السكنية في إزمير، ثالث أكبر مدينة في تركيا من حيث عدد السكان، حسبما ذكرت وسائل إعلام تركية. وقالت السلطات إنه تم إخلاء ثلاثة أحياء في منطقتي كارسياكا وبايراكلي بينما تضرر 16 مبنى بسبب الحرائق، مضيفة أنها لم تسجل وقوع إصابات.
وأعلنت وزارة الصحة التركية، إصابة 78 شخصاً جراء حريق في غابات ولاية إزمير (غرب)، بينهم 29 مصاباً ما زالوا يتلقون العلاج في المستشفيات، مشيرة في بيان لها، أنها أرسلت 10 سيارات إسعاف و3 فرق من وحدة فريق الإنقاذ الطبي الوطني، و42 من أفراد الرعاية الصحية إلى المنطقة، وفقاً لوكالة أنباء «الأناضول».
وحريق الغابات الذي بدأ ليل الخميس امتد سريعاً إلى المناطق السكنية بسبب رياح بلغت سرعتها 50 كلم/ساعة خلال النهار. وغطى دخان كثيف المدينة بكاملها تقريباً وتحولت السماء إلى اللونين البرتقالي والرمادي وفق صور بثتها وسائل إعلام تركية. كما أخلى ناشطون بمجال حقوق الحيوان ملجأ للكلاب الضالة.
وأفادت قناة إن تي في الإخبارية التركية بأن الرياح القوية تجعل من المستحيل على المروحيات القاذفة للمياه التدخل ليلاً. وفي إطار التعزيزات، أرسِل إلى المنطقة إطفائيون من عدد من المدن التركية، وتم أيضاً حشد الجيش والشرطة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mwv2t52y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"