عادي
الزوار ينسجون حكايات بعبق التاريخ وسحر الطبيعة

مشهد الشارقة السياحي.. وجهات متفردة

21:56 مساء
قراءة 6 دقائق

لم يكن اختيار السائحة الروسية إلينا أندريه للشارقة وجهة سياحية مجرد صدفة عابرة بل جاء اختيارها لما قرأته عن تميزها وانفرادها بالعديد من المزايا السياحية التي تدعمها الأجواء العائلية والأمان والراحة، بالإضافة إلى ما تدخره من مواقع تاريخية وتراثية منفردة.
أندريه هي واحدة من الملايين الذين وجدوا بالشارقة أفضل اختيارات السفر على مستوى العالم لأسباب متعددة جذبتهم لاستكشاف سحر المكان وانفراده.
تحاول الزائرة الروسية جاهدة العثور على كلمات تسعفها للتعبير عن جاذبية الشارقة لتصفها بلغتها الإنجليزية المتواضعة مدعمة ببريق نظراتها الفرحة بجمال الشارقة الأخاذ وشعور الأمان الذي وجدته بها، كما أنها مفتونة بسهولة التعامل في أماكن التسوق والاستجمام واستكشاف خيارات الترفيه؛ إذ لم تواجه أي حاجز في التواصل مع الإماراتيين والمقيمين رغم الفارق اللغوي.
لم يكن اختيار السائحة الروسية إلينا أندريه للشارقة وجهة سياحية مجرد صدفة عابرة بل جاء اختيارها لما قرأته عن تميزها وانفرادها بالعديد من المزايا السياحية التي تدعمها الأجواء العائلية والأمان والراحة، بالإضافة إلى ما تدخره من مواقع تاريخية وتراثية منفردة.
أندريه هي واحدة من الملايين الذين وجدوا بالشارقة أفضل اختيارات السفر على مستوى العالم لأسباب متعددة جذبتهم لاستكشاف سحر المكان وانفراده.
تحاول الزائرة الروسية جاهدة العثور على كلمات تسعفها للتعبير عن جاذبية الشارقة لتصفها بلغتها الإنجليزية المتواضعة مدعمة ببريق نظراتها الفرحة بجمال الشارقة الأخاذ وشعور الأمان الذي وجدته بها، كما أنها مفتونة بسهولة التعامل في أماكن التسوق والاستجمام واستكشاف خيارات الترفيه؛ إذ لم تواجه أي حاجز في التواصل مع الإماراتيين والمقيمين رغم الفارق اللغوي.
من رمالها الذهبية.. إلى قلبها النابض بالإصالة.. مروراً بجزرها الخلابة... ومحمياتها الطبيعية.. وشواطئها... تأخذ الشارقة زوارها برحلتها الفريدة التي تجمع بين ثناياها عبق الماضي بتاريخه العريق وطبيعتها الساحرة مع تمازج حضارتها لتكون ملاذ العالم في اختيارات السفر وتصبح شهد أحاديث الصيف ونسماته الندية بذروة حرارته... بعد أن كشفت كنوزها للعالم بجمالها الخلاب.
الجوائز والتصنيفات 
ووفقاً للتقرير الصادر عن المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة فقد حصدت الشارقة العديد من الجوائز والتصنيفات، وتوجتها بحزمة ألقاب خلال الشهر الماضي من قبل موقع (تريب أدفايزر) العالمي، مما يؤكد مكانتها السياحية العالمية، ليكن اختيار مواقع الشارقة أفضل الوجهات استحقاقاً يليق بطبيعتها الغنيّة، ومرافقها الروحية المنتشرة في أرجائها العامرة، ممّا جعلها تحظى بمكانة تليق بها.
من بين أهم المعالم والمرافق التي تديرها هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) الفائزة بجوائز اختيار المسافرين أو «أفضل الأفضل» وفق الموقع السياحي العالمي لمراجعة السفر، «جزيرة النور»، و«منتجع واحة البداير»، و«فندق ذا تشيدي البيت»، و«حديقة المنتزه»، و«نزل الرفراف»، و«مركز مليحة للآثار».
ويتم اختيار الفائزين بالجوائز بناء على تقييمات ملايين المسافرين في جميع أنحاء العالم حول الوجهات والأنشطة والتجارب.


مهرجان شاطئ الشارقة
واصلت الشارقة جذب السياح الدوليين والعائلات التي تقضي عطلاتها في أشهر الصيف. وقد تزامن ذلك مع إطلاق «مهرجان شاطئ الشارقة» من قبل «شروق»، لتزداد الجاذبية؛ كونه يتيح برنامجاً حافلاً يتناغم مع شواطئ الإمارة اللؤلؤية والمنتجعات الشاطئية وغيرها من المرافق التي تقدم خيارات ترفيهية جذابة وتجارب لا تُنسى للزوار، ليكون صيف الشارقة مشهداً متجدداً من الحيوية والأنشطة.
محطات شارقية سياحية متعددة وجدها الملايين من مختلف بقاع الأرض أفضل الوجهات للسفر، بعد أن خاضوا حكاياتهم الساحرة في إمارة الشارقة؛ حيث تلتقي الأصالة بالتجدد على شواطئها الرملية الذهبية وتحت سمائها الزرقاء الصافية. لتتجلى الشارقة بأبهى حلتها، جاذبةً السياح من كل حدب وصوب لاستكشاف كنوزها المخفية.
حكايات الخيال
ومن سحر جزيرة النور إلى عالم الأساطير والإثارة المجتمعة في حديقة المنتزه الفائزة بـ«جائزة اختيار المسافرين 2024» وفق موقع «تريب أدفايزر».
وتشكل حديقة المنتزه الترفيهية وجهة عائلية مفضلة لكل الأعمار؛ لتميزها بالأجواء الحيوية وجلساتها العائلية، ولما تتيحه من المتعة والاسترخاء.
وفي الوقت الذي يجد فيه الطفل أحمد إبراهيم أن الجزيرة مكانه المفضل للقاء أصدقائه وخوض مغامرات مستوحاة من القصص والحكايات الخيالية وممارسة الألعاب المائية الشائقة في جزيرة الأساطير، تفضل إيمان عبد الكريم الاستمتاع بسحر المياه المحيطة بحديقة المنتزه في مملكة اللؤلؤ، وممارسة الألعاب المستوحاة من حياة البحار.


واحة الصحراء
وفي قلب صحراء الشارقة يطل منتجع واحة البداير الهادئ وسط همس الرمال الذهبية بأسرار الصحراء، لينقل زواره إلى عالم مختلف يتميز بمزيج من هندسة العمارة التقليدية مع التصميم الحديث، ليجمع بين التراث العربي ووسائل الراحة العصرية والرفاهية...
المنتجع انضم إلى قائمة جوائز يوليو من «تريب أدفايزر»، ليحصد جائزة «اختيار المسافرين 2024»؛ لما يشكله من تجربة منفردة وسط سحر الصحراء تحت سمائها المرصعة بنجومها الليلية، وليتحول نهاره إلى ساحة مغامرات للتجول بين الكثبان الرملية، وصولاً إلى وقت الغروب ليتبدل المشهد إلى لوحة فنية من الألوان الدافئة.
يتفق زوار المنتجع على ما يتيحه من متعة تجربة فريدة في الإقامة في الخيام الفاخرة، التي تجمع بين الطابع التقليدي ووسائل الراحة الحديثة، لتشكل رحلة إلى عالم الصفاء والاسترخاء.
سكينة خضراء
وفي أحضان محمية كلباء حيث الملاذ الساحر الذي يجمع الفخامة مع الطبيعة، يجد زوار «نزل الرفراف» أنه الوجهة المفضلة لاختيار المسافرين، ليكون استحقاقه ضمن جوائز «تريب أدفايزر».
يشكل «نزل الرفراف» وجهة مثالية لعشاق الطبيعة والاسترخاء؛ فكل ركن فيه مصمم لتعزيز التواصل مع الطبيعة بهدوئها وجمالها الخلاب، ولما يوفره من إطلالات بحرية ساحرة تتيح الاستمتاع بلحظات غروب الشمس الخلابة، لتكتمل التجربة الاستثنائية الهادئة والمترفة باستكشاف الحياة البرية الغنية في محمية كلباء ومراقبة طيورها النادرة.

الصورة


سحر التاريخ والرفاهية
ومن قلب الشارقة بـ«الفريج» العتيق يطل «ذا تشيدي البيت» رمزاً للأصالة، ليشعر الزائر وكأنه يعيش في فريج الزمن الجميل، حيث الأزقة والساحات الهادئة التي تحمل عبق التاريخ وتروي قصص الأجداد. بلمسات من الفخامة الحديثة، لتتناغم تفاصيل المكان مع دفء التراث الإماراتي، وتخلق تجربة إقامة فريدة تجمع بين الراحة والأصالة.
يشكل «ذا تشيدي البيت» بوابة إلى عمق روح الشارقة، ليكون استحقاقه ضمن جوائز «اختيار المسافرين 2024»؛ كونه يجسد سحر التاريخ والرفاهية بهندسته الفريدة كقصيدة معمارية تجذب الزوار بتناغم مدهش بين التراث العربي والفخامة العصرية، مع إطلالاته الخلابة وتصميمه الذي يعكس روح الثقافة الإماراتية؛ ليأخذ زواره في رحلة من الاسترخاء والهدوء، وسط مدينة تنبض بالحياة والثقافة.
شعبية متزايدة
يشكل مركز مليحة للآثار وجهة جذب عالمية حازت تقديراً واسعاً، بفوزه بجائزة اختيار المسافرين للمرة السابعة على التوالي، ليؤكد المركز شعبيته المتزايدة بين الزوار من مختلف أنحاء العالم.
هذا الإنجاز الذي حصده المركز في أوائل يوليو/تموز الماضي من قبل «تريب أدفايز» يعكس التفاني في تقديم تجربة فريدة تجمع بين استكشاف تاريخ المنطقة العريق والتقنيات الحديثة التي تجعل الماضي ينبض بالحياة.
وتزداد جاذبية مركز مليحة للآثار عاماً بعد عام، بفضل ما يقدّمه من تجارب تفاعلية غنية، وجولات أثرية ساحرة، مما يجعله وجهة مفضلة لعشاق التاريخ والمغامرة على حد سواء.
ويعدّ مركز مليحة للآثار موطناً لأهم المواقع التاريخية والأثرية الطبيعية في المنطقة، كما تقدم الوجهة الخلابة مجموعة من الأنشطة لجميع أنواع الباحثين عن التشويق والمغامرات المميزة.
وتتواصل مسيرة الشارقة جارة البحر وأيقونة الواحات السامقة بالنخيل والمجد لحصد المزيد من الاستحقاقات لتميزها وانفراد مكتنزاتها السياحية والتاريخية التي جعلت منها لوحة فنية متحركة، تجمع بين التراث والثقافة والطبيعة في تناغم ساحر، لتروي حكايات من كل زاوية وكل موقع.

الصورة


الأفضل على الإطلاق
بعد أن حققت جزيرة النور لقبها «الأفضل على الإطلاق» للعام 2024 ضمن أفضل 10 مناطق جذب بالشرق الأوسط في تصنيف اختيار المسافرين الأفضل، تواصل الجزيرة الصديقة للعائلات استقطاب الزوار لانفرادها واحة سحرية تجمع بين جمال الطبيعة وروعة التصميم. ليسجل زوارها أجمل الذكريات.. يسابقون الفراشات ويحلقون بعالمها الخيالي وسط بساطها الأخضر، الذي تتخلله مسارات مائية هادئة تعكس شمس الشارقة بشروقها وغروبها وهدوئها الساحر.
تصف فاطمة عبد الله المعتادة على زيارة الشارقة من عُمان، جزيرة النور بعالم الأحلام، فهي وجهتها المفضلة مع أطفالها؛ كونها موطناً للفراشات التي تسعد ناظريها بألوانها الزاهية، وما تضفيه من لمسة سحرية من عالم الخيال.
وتم تطوير وإدارة هذه الوجهة من قبل هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، وصُنّفت ضمن أفضل وجهات ومناطق الجذب في الشارقة منذ إنشائها بفضل توفيرها مزيجاً فريداً من جمال الطبيعة والفنون ومرافق الترفيه، وحازت العديد من الجوائز.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5a4nnwzh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"