عادي

40099 قتيلاً و92609 مصابين بالهجمات الإسرائيلية على غزة منذ 7 أكتوبر

14:27 مساء
قراءة دقيقتين

الخليج - وكالات
أعلنت سلطات الصحة في قطاع غزة، الأحد، مقتل 40099 فلسطينياً وإصابة 92609 خلال الهجمات الإسرائيلية على القطاع منذ 7 أكتوبر.
كما أعلنت السلطات الصحية الفلسطينية، أن ضربات إسرائيلية جديدة أودت بحياة 19 شخصاً في القطاع، الأحد، من بينهم ستة أطفال، وذلك قبيل زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن للمنطقة في محاولة لدفع محادثات وقف إطلاق النار، وفقاً لرويترز.
أطفال
وقال مسؤولون في قطاع الصحة: إن الأطفال وأمهم قتلوا في غارة جوية إسرائيلية على منزل في دير البلح بوسط القطاع. ولم يصدر تعليق من الجيش الإسرائيلي على الأمر حتى الآن.
وقال الجيش الإسرائيلي: إنه دمر منصات إطلاق صواريخ تستخدم لاستهداف إسرائيل من مدينة خان يونس جنوب القطاع وقتل 20 مسلحاً. وشهدت خان يونس معارك شرسة في الأسابيع القليلة الماضية.
جهود الدبلوماسية
وزادت وتيرة الجهود الدبلوماسية الرامية إلى وقف الحرب بين إسرائيل وحركة حماس والتوصل لاتفاق للإفراج عن رهائن محتجزين في القطاع خلال الأيام القليلة الماضية.
ومن المقرر أن تستأنف المحادثات بوساطة أمريكية ومصرية وقطرية هذا الأسبوع في القاهرة بعد اجتماعات عقدت الخميس والجمعة في الدوحة.
سد الفجوات
وستكون زيارة بلينكن للمنطقة، العاشرة منذ بدء الحرب، وتأتي بعد أيام من طرح الولايات المتحدة مقترحات لسد الفجوات تعتقد دول الوساطة، أنها قد تفلح في تقريب وجهتي نظر الطرفين.
واكتسبت مساعي التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار المزيد من الإلحاح والعجلة وسط مخاوف من تصعيد يكتنف المنطقة بأسرها. وتوعدت إيران بالثأر من إسرائيل بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران في 31 يوليو/ تموز الماضي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2wufy72j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"