عادي

طفلة مصرية تتصدر «فيس بوك» بسبب مهارتها في كرة القدم

18:01 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة:«الخليج»
تصدرت الطفلة المصرية ملك مصطفى البالغة من العمر 14 عاماً، مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار مقطع مصور لها، أثناء مشاركتها في مباراة لكرة القدم بأحد شوارع قريتها، يكشف عن موهبة كروية فريدة.
بدت اللاعبة المصرية الصغيرة ملك مصطفى، أقرب ما تكون إلى نجوم الكرة العالميين، وهي تتلاعب بلاعبي الفريق المنافس، قبل أن تسدد هدفاً في مرمى الخصم، ثم تهدي هدفاً آخر من تمريرة ساحرة لأحد لاعبي فريقها، وهو ما دفع مدونون وبعض مدربي الفرق الكبيرة في مصر، إلى محاولة الوصول إلى الفتاة، والتعهد برعايتها.
وقال والد الفتاة إن ابنته تمارس لعبة كرة القدم في شوارع القرية منذ سنوات، مشيراً إلى أنه لمح مدى مهارتها في اللعبة، لكنه لم يتمكن من إلحاقها بأحد الأندية القريبة من بلدته.
وتنتمي اللاعبة ملك مصطفى لقرية بني صالح، وهي واحدة من بين عشرات من القرى الصغيرة التابعة لمركز بلبيس بمحافظة الشرقية، وقد كانت مهارتها في لعبة كرة القدم سبباً في أن يطلق عليها أهالي القرية لقب أحرف لاعبة كرة شوارع في محافظة الشرقية، مطالبين أحد الأندية المصرية الكبرى برعاية موهبتها، وضمها لقطاع الناشئين بأحد فرق كرة القدم النسائية.
تجيد ملك مصطفى حسبما تقول، اللعب في المراكز المتقدمة في الملعب، وتقول إنها تحب طريقة اللاعب إمام عاشور لاعب الزمالك السابق، والنادي الأهلي حالياً، مشيرة إلى أنها تجد متعة في التعاون مع لاعبي فريقها، رغم أنها الفتاة الوحيدة بينهم، وتقول ملك: اللعب الجماعي هو ما يميز لعبة كرة القدم، وجميع زملائي في الفريق أولاد، لكنهم يعاملونني بشكل جيد، بل ويعتمدون على كثيراً في تسجيل الأهداف.
وفوجئت أسرة الطفلة ملك مصطفى، بمقطع الفيديو المصور الذي التقطه أحد أبناء القرية للطفلة وهي تؤدي بمهارة فائقة أثناء إحدى مباريات كرة الشارع، قبل أن يتسابق عشرات من المحررين إلى منزلهم البسيط بالقرية، للقاء اللاعبة وإجراء حوارات معها، ويقول والد ملك: أتمنى أن تحصل ابنتي على رعاية أحد الأندية الكبرى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/u7skupzs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"