عادي
مع «بي زيرو كربون»

«الإمارات دبي الوطني» يبرم شراكة لتعزيز الثقة بأسواق الكربون

12:36 مساء
قراءة دقيقتين
المقر الرئيسي لبنك الإمارات دبي الوطني
دبي: «الخليج»

أعلن بنك الإمارات دبي الوطني، عن إبرام شراكة مع وكالة تصنيف الكربون العالمية «بي زيرو كربون» لإجراء عمليات العناية الواجبة في مشاريع العملاء المهتمين بتعويض انبعاثاتهم الكربونية المتبقية بشكل طوعي.

تؤكد هذه الشراكة التزام بنك الإمارات دبي الوطني بتوفير حلول عالية الجودة للعملاء عبر مختلف المجالات، بما في ذلك المجالات الراسخة والنامية مثل أسواق الكربون الطوعية. وسوف يتمكن البنك من الوصول إلى المئات من تقييمات المخاطر الشاملة والمستقلة القائمة على العلم لمشاريع الكربون حول العالم، بما يدعم ثقة العملاء بجودة الاستثمارات.

  • تلبية الطلب

ويحظى بنك الإمارات دبي الوطني بمكانة رائدة إقليمياً في مجال تداول أرصدة الكربون، حيث يسهم في تلبية الطلب المتزايد من الشركات لإدارة تعويض انبعاثاتها الكربونية ودعم مبادرة الإمارات الاستراتيجية للحياد المناخي بحلول 2050. ومع تنامي أهمية تنفيذ إجراءات تعويض الكربون وجودة المشاريع الأساسية، اتخذ البنك خطوات مهمة لتمكين عملائه من تحديد وشراء أرصدة كربون عالية الجودة على مستوى العالم بالاستفادة من خبرات وموارد شركائه المحليين.

  • إزالة الكربون من الاقتصاد

وقال فيجاي بينز، كبير مسؤولي الاستدامة ورئيس الحوكمة البيئية والاجتماعية لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: «يسرنا التعاون مع ’بي زيرو كربون‘ لتعزيز دورنا المحوري في إزالة الكربون من الاقتصاد. ونسعى في بنك الإمارات دبي الوطني لقيادة التغيير في هذا المجال، سواء من خلال تشجيع عملائنا على تبني ممارسات مالية صديقة للبيئة، أو من خلال مواصلة تحسين قدراتنا بما يحقق مصلحتهم. ومع صعوبة تقييم الحلول المتنوعة المعروضة في السوق بسبب الافتقار إلى الشفافية، تتيح شراكتنا الجديدة للعملاء فرصة تحقيق أهدافهم الاستثمارية المستدامة من خلال فحص الحلول المقدمة والتحقق منها».

  • تصنيفات الكربون

من جانبه، قال تومي ريكيتس، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لوكالة «بي زيرو كربون»: يسرنا عقد هذه الشراكة المتميزة مع واحدة من كبريات المؤسسات المصرفية في دولة الإمارات، حيث يسلط ذلك الضوء على أهمية تصنيفات الكربون مع توجه الكثير من شركات المنطقة لدخول أسواق الكربون. وتشهد المنطقة رغبة متنامية للاستثمار في حلول مناخية فعّالة تدعم أهداف مبادرة الإمارات الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050. ومع حاجة المشترين الذين يتطلعون للاستثمار في أرصدة الكربون عالية الجودة إلى الأدوات المناسبة لبناء الثقة والشفافية، تفخر بي زيرو كربون بتقديم هذه الأدوات لدعم مساعي الشركات العاملة بدولة الإمارات العربية المتحدة في دفع عجلة العمل المناخي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdheh928

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"