عادي

مسابقة الشيخة فاطمة الدولية للقرآن تنطلق 7 سبتمبر

01:27 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»
أعلنت جائزة دبي الدولية للقرأن الكريم، بدء استعداداتها المبكرة لانطلاق مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم للإناث في دورتها الثامنة التي ستقام خلال الفترة من 7 إلى 13 سبتمبر المقبل على مسرح ندوة الثقافة والعلوم بمنطقة الممزر بدبي.
وقال المستشار إبراهيم محمد بوملحة، مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية، رئيس اللجنة المنظمة للجائزة، إن الاستعدادات بدأت مبكراً بمخاطبة أكثر من 120 دولة وجالية حول العالم للمشاركة في هذه الدورة التي يتوقع أن تشهد مشاركة واسعة وكبيرة، وذلك بعد النجاح الذي صاحب الدورات السابقة والسمعة الطيبة والمتميزة للمسابقة باعتبارها واحدة من أفضل المسابقات القرآنية الدولية للإناث على مستوى المنطقة والعالم، وتحمل اسم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات».
وأوضح أن من شروط المشاركة في المسابقة، ألّا يزيد عمر المرشحة على 25 عاماً وأن تكون حافظة للقرآن الكريم كاملاً مع التجويد.
وأضاف أن لجان الجائزة قد بدات فعلياً في تفعيل خططها ومن ضمنها المتابعة المستمرة والتواصل مع ممثلي الدول لضمان الترشيح قبل وقت كافٍ، كما جرى التنسيق مع شركاء الجائزة كندوة الثقافة والعلوم بشأن حجز قاعة الندوة لتقام عليه فعاليات المسابقة، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، وكذلك مع هيئة الطرق والمواصلات لتوفير المواصلات الخاصة بتنقلات المتسابقات، وبلدية دبي فيما يتعلق بتصميم وتنفيذ الديكورات الخاصة بالمسرح، كما تم التنسيق مع مؤسسة دبي للإعلام بشأن النقل التلفزيوني عبر قناة نور دبي، وكذلك ستقوم الجائزة بالنقل المباشر للفعاليات على قناة الجائزة على منصة «يوتيوب».
وأشار بوملحة، إلى أن وحدتي العلاقات العامة والشؤون الإدارية قد انتهتا من حجز الفندق المخصص لمقر إقامة المتسابقات ولجنة التحكيم الدولية، كما قامت وحدة المسابقات خلال الفترة الماضية الانتهاء من وضع الأسئلة التي ستوجه للمتسابقات ومن تحديث وتطوير نظام التحكيم الإلكتروني الذي يسهم في رصد الدرجات والنتائج في زمن قياسي.
وعبّر بوملحة عن شكره وتقديره للمساندة والدعم الكبير لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، لما يقدمه من دعم بسخاء لجميع الفعاليات والمسابقات التي تنظمها الجائزة على مدار العام ولمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية بشكل خاص.
كما أشاد بأعضاء اللجنة المنظمة والموظفيــن والمتطوعين لما يقدمونه من جهد متميــز ومتواصــل لإنجاح هذه المسابقة ولجميع الفعاليات التي تقام على مدار العام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8awts8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"